الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 01:00 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.... سهام وحسن وعلى 3 أطفال أشقاء مرضى بفشل كلوى وكبدى

عماد عرفة| 6/19/2017 12:08:23 PM

ما بين دعاءٍ ورجاء وبين دموع وألمٍ فى القلب، يرفع أب وأم أكف الضراعة إلى الله فى كل يوم وساعة فى شهر رمضان الكريم ومنذ 3 سنوات مضت، داعين الله بشفاء أبنائهم الثلاثة الذين يعانون من فشل كلوى وكبدى ويحتاحون لزرع كلى وكبد بمبلغ لا يقل عن نصف مليون لكل طفل من الثلاثة.

فى منزل بسيط مكون من حجرتين وصالة وحمام ومطبخ صغير، فى منطقة شعبية قريبة لشارع السلام بمدينة الغردقة يقطن عماد عبد الستار صاحب ال 42 عاماً وزوجته أم سهام، وأبناءه الثلاثة " سهام وحسن وعلى ".

تقوم والدة الأطفال الثلاثة "أم سهام " أن منذ 3 سنوات مضت أشتكت أبنتها التى تبلغ من العمر إنذاك 7 سنوات من آلام متفرقة بالجسم وكانت لا تستطيع الطعام والشراب، وبعد عرضها على الطبيب تبين وجود عدة حصوات على الكليتين تم عمل عمليتين جراحيتين لها، وعقب شفاءها طالب الطبيب عمل أشعة أخرى وتبين تكون الحصوات مرة أخرى.

تابعت أم سهام أنهم ذهبوا بها لعدد كبير من الأطباء وتم حجزها لفترة كبيرة داخل مستشفى الدمرداش ومستشفى البدرشين والمنصورة إلى أن وصلنا لمرحلة الفشل الكلوى والغسيل الكلوى لمدة 3 مرات أسبوعيا لمستشفى الغردقة العام.

وكشفت أم الأطفال الثلاثة فى حديثها لـ " اليوم السابع " أنه عند عرض ابنتها سهام على أحد الأطباء أمر بعمل تحاليل وأشعه لإخوتها حسن وعلى وتبين إصابتهم بنفس المرض "حصوات الكلى" بل إن أحدهم " على " 3 سنوات وصل لمرحلة التليف.

وتابعت أم الأطفال الثلاثة " أنه تم عرض الطفلين على طبيب وقام بصرف علاج لهم يعمل على تأخير مراحل الفشل الكلوى وأكد لهم أن الأطفال الثلاثة يحتاجون زرع كبد وكلى ولا يصلح أن يتبرع الأب والأم لهم.

وأوضحت أم سهام أن نجلتها سهام تبلغ من العمر 10 أعوام طريحة الفراش تقوم بالغسيل الكلوى 3 مرات أسبوعيا ويتم صرف أدويه لها بمقابل 1500 جنيه أسبوعيا وأن طفليها الآخرين على أعتاب الوصول لما وصلت إليه شقيقتهم.

وطالبت أم سهام رجال الخير بمساعدتها فيما تعانيه حيث أن زوجها يعمل سائقا وباع سيارته ليصرف على علاج أبنائهم وليس لهم مصدر رزق أخر ولا يريدون شيئا سوى مساعدتهم فى عمل عمليات زرع كلى وكبد لأطفالهم.

ومن جانبه قال الأب عماد عبد الستار 42 سنة سائق، أن ما يعانى من أولاده الثلاثة مرض نادر، سببه زواج الأقارب فهو متزوج من ابنة عمته، وأن ذلك المرض نسبة ظهوره بين زواج الأقارب 1 فى المليون.

وأضاف والد الأطفال أنه يحمد الله على كل شئ وأنه راض بقضاء الله وقدره ومازال يسعى من أجل شفاء أولاده قائلا" العين بصيرة واليد قصيرة وأملنا فى الله كبير ".

وكشف عبد الستار أن هناك أحد الأطباء من الذين ترددوا عليهم لعلاج أبنائهم، قال لهم " الحقوا اعملوا حاجه لولادكم..لأنهم بيضيعوا منكم " موضحا أنه عندما سمع هذه الجملة فاضت دموعه لعدم قدرته على إنقاذ أولاده.

وأضاف والد الأطفال أنه فى بداية ظهور المرض على أولاده وشعورهم بالتعب والألم كانت زوجته حامل وتم عمل تحليل وفحوصات للجنين فأمر أحد الأطباء بإنزاله على الفور لانه يحمل نفس المرض بل بنسبة عالية.

واستطرد والد الأطفال الثلاثة أنه عندما سأل عن تكلفة زرع كلى وكبد لكل طفل من أطفاله الثلاثة، أخبره أحد الأطباء أن التكلفة لا تقل عن 500 ألف جنيه لكل طفل.

وطالب عماد عبد الستار والد الأطفال الثلاثة أهل الخير بمساعدته فى زرع كلى وكبد لأطفاله الثلاثة، مؤكدا أنه ينام وفى كل وقت وحين وسجود وركوع يدعو الله بالشفاء لأبناءه.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق