الخميس، 24 أغسطس 2017 10:49 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "حبة الكريز مش لاقية اللى يقدرها وزبونها من الأغنياء فقط"

كتبت: منة الله حمدى| 7/12/2017 12:30:00 PM

"فاكهة الأغنياء يا كريز" هكذا أطلق عليها "صلاح" بائع الفاكهة فقال: رغم صغر حجمها وارتفاع ثمنها إلا أن طعمها اللذيذ يجلب الزبائن، فكيلو الكريز تعدى الـ40 جنيهاً حسب نوعه إما الكريز الأحمر أو الكريز الأبيض "السكرى"، كما أننا نستورده من لبنان وسوريا.

 

وتابع "صلاح" ثمن قفص الكريز من الجملة بـ35 جنيهاً وبعد المشال والنقل يرتفع سعره لـ45 جنيهاً وببيعه بـ40 جنيه بخسارة 5 جنيه عشان ماخسرش زبونى ".

 

وتعد ثمرة الكريز أحد الفواكه الصيفية اللذيذة الغنيّة بالعناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وهناك نوعين من الكريز الحلو والحامض وله فوائد عديدة منها، يساعد فى تخفيف آلام الصداع النصفى "الشقيقة"، يحمى الجسم من الإصابة بالالتهابات البكتيرية والطفيليات والجراثيم، كما يُخلّص الجسم من السموم. كما أنه يخفض ضغط الدم المرتفع، لغناه بالبوتاسيوم الّذى يساعد على تخليص الجسم من أملاح الصوديوم، يساعد على إنقاص الوزن الزائد ومحاربة السمنة والدهون الموجودة حول البطن، لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية مقابل نسبة عالية من الماء والألياف التى تزيد الشعور بالشبع، يُحسّن من مظهر البشرة ويقاوم التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة؛ فهو مغذٍ ومرطّب للجلد، ويساعد على تجديد الخلايا التالفة بسرعة.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق