قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "نورا" طريحة الفراش منذ 19 سنة بكفر الشيخ: "نفسى أمشى تانى"

كفر الشيخ – محمد سليمان| 7/13/2017 11:50:54 PM

تعيش نورا يوسف محمد بدر 23 سنة، فى منزل بدائى بسيط بعزبة الثمانين التابعة لمدينة سيدى غازى بمحافظة كفر الشيخ، ترقد على فراش تمر عليها الأيام والليالى وهى فى حياة بائسة طوال 19 سنة، فهى قعيدة الفراش لا تستطيع الجلوس أو الوقوف على قدميها، وكل ما تستطيعه تحريك يديها وقدميها حركات متتالية فى أوقات يقظتها، تعلم ما يدور حولها.

وتعددت التشخيصات الطبية لحالتها، منها من شخص حالتها ضمور فى العضلات، ومنهم من قال إنها تيبس فى الأطراف الأربعة، لكن من يراها يؤكد أن نموها طبيعي ولكنها عاجزة على الوقوف والجلوس ، وتجدد أمل والدتها في علاجها عندما عرضت حالة فتاة مثلها على قناة النهار تم علاج تلك الفتاة فدب الحياة فى داخل والدة نورا مطالبة بعلاج ابنتها مما هى فيه. 

قال محمود يوسف محمد بدر شقيق نورا إن شقيقته ولدت ولادة طبيعية وكانت تمارس حياتها الطبيعية وتلعب حتى سن  3 سنوات، وبعدها لم تستطع الوقوف أو الجلوس، وأجرى الكشف الطبى عليها عدة مرات، وبدأت تنتابها حالة عدم معرفة مايدور حولها، لا تعلم الأشخاص الذين يخاطبونها، لكن عالجها أحد الأطباء رحمه الله يدعى الدكتور أحمد محمد عبدالخالق أستاذ مخ وأعصاب، وبالفعل تحسنت حالتها وبدأت تتجاوب مع من حولها وتتحدث إليهم بكلمات نفهم منها ما تريده وبدأت تعرف من حولها بأسمائهم. 

وأضافت والدة نورا، لـ"اليوم السابع"، إن ابنتها تعلم ما يدور حولها، وأعصابها قوية، ونومها طبيعى، لكن العجز الذى تعانى منها عدم مقدرتها على الوقوف أو الجلس إلا بمساعدة، وإن تركها من يساعدها تسقط على الأرض، ولا تنقطع عن تحريك يديها أو قدميها إلا فى حالة نومها.

وقالت والدة نورا إنها تخشى أن تموت قبل علاجها، ولو ماتت وتركت نورا فلن يستطيع أحد تحملها فلها شقيقتين تزوجتا، ولديها 4 أولاد صغار أكبرهم محمود يعمل لدى الآخرين ليوفر لهم مايحتاجونه من مطالب الحياة، وتستغيث بالدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والقلوب الرحيمه بالتكفل بعلاج ابنتها.

وأضافت والدة نورا إن المعاش الذى تحصل عليها من زوجها لا يكفيها مطالب الحياة اليومية البسيطة، ولا تستطيع علاج ابنتها عند الأطباء المتخصصين، مؤكدة أن ابنتها ليس لديها تخلف عقلى، وتحرص على متابعة البرامج التلفزيونية وتتجاوب معها، لكن كلماتها غير مفهومة للغرباء، لكنها تستطيع هى وأولادها فهم ما تقوله ابنتها، مشيراً إلى كل من يريد مساعدة ابنتها لتعد لطبيعتها لتقف وتجلس مثل بقية أقرانها الإتصال بهم على الأرقام التالية 01016889363 أو 01096082964.

وقالت نورا، بكلمات غير مفهومه جيداً أنه تريد التحرك والوقوف والجلوس مثل شقيقها محمود، وإنها تستغيث بالقلب الرحيمة، فهل من مجيب لها؟.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق