قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. الشباب يقبلون على شراء الدراجات للتغلب على زيادة أسعار الوقود

كتب _ إبراهيم سعيد| 7/14/2017 10:30:00 AM

يلقى ركوب الدراجات إقبالاً واسعاً، كشكل من أشكال الرياضة. ويمكن للأطفال أو المتقاعدين أو الأصحاء أو ذوى الإعاقة التمتع بركوب الدراجات إذا ما توافرت الظروف والمعدات المناسبة. ويعتبر ركوب الدراجة أحد أسهل طرق إدخال تمارين اللياقة البدنية فى روتينك اليومى لأنه شكل من أشكال النقل أيضاً، فهو يوفر لك المال، ويزيد من لياقتك البدنية وهو صديق للبيئة.

قامت كاميرا فيديو "7" قناة اليوم السابع المصورة بتعرف على أراء أحد المستورى الدراجات بنسبة شراء الدراجات بعد أرتفاع الأسعار الوقود، فيما قال أحمد عتريس أحد مستورد الدرجات بمنطقة وسط البلد، إن ركوب الدراجات بعد ارتفاع الأسعار للبنزين والسولار أفضل من ركوب السيارات الملاكى واليكروباصات وتساعد على توفير الصحة والوقت والفلوس من المتوقع أن تشهد رياضة ركوب الدراجات انتشارًا واسعًا فى الشوارع المصرية خلال الفترة المقبلة بعد الزيادة الأخيرة فى أسعار البنزين.

وأضاف أحد مستوردى الدراجات  لكاميرا فيديو "7" قناة اليوم السابع المصورة، بأن ركوب الدراجة صباحًا يعتبر أفضل وسيلة للتخلص من التوتر والإجهاد قبل بداية يوم العمل. مشيرا إلى أن الموظفين الذين يأتون إلى عملهم كل صباح مستخدمين الدراجات أكثر إنتاجية ورضا عن عملهم وأقل توترا وإجهادا من الذين يستقلون السيارات أو وسائل النقل العام.

وأشار عتريس أن أسعار الدرجات فى تزايد مستمر بعد الزيادة فى أرتفارع أسعار البنزين والسولار والدولار والأسعار فى تزايد مستمر حسب الحالة السوق والاستراد، والأسعار الصينيى تبدأ من 1500جنيه إلى 3500 جنيه،  والأمريكى يتراوح ما بين 4700 الى 5800 والبول  ندى يتراوح بين 5000 الى 8000 والى 150000.

وأكثر الفئة العمرية المقبلة على شراء الدراجات الهوائية بعد ارتفار أسعار الوقود فئة الشباب التى يتراوح أعمارهم من 15 إلى 30 سنة على عكس الفترة الماضية كان السوق يشهد حالة رقود فى البيع والشراء الدراجات، مشيرا بأن الفتيات يقبلن على شراء الدراجات بشكل معين يليق بارتداء ملابسها حسب الشكل واللون والمقاس .

وأحدث أنواع الأقفال لتأمين الدراجة لعدم سرقتها وأسعارها تتراوح مابين 45 جنيها إلى 200 جنيه باختلاف الأنواع قفل إنذار ويتراوح ما بين 150 جنيها إلى 200 جنيه، واير ترواح ما بين 50 جنيها إلى 75 جنيها، بأرقام، سلسلة، وأن كل المنتجات المتواجدة بالأسواق صينى أو تايونى، وغالبا الصينى يمثل الشعبى.

وأرشد بعض النصائح التى ستضمن سلامتك عند ركوب الدراجة ومنها انظر خلفك قبل أن تنعطف أو تتجاوز أو تتوقف، استخدم أسلوب التلويح بذراعك قبل الانعطاف يميناً أو يساراً.

التزم بإشارات المرور وعلامات الطريق.

لا تَقُد دراجتك على الرصيف ما لم تكن هناك علامة تسمح لك بذلك.

عند تجاوز السيارات المتوقفة، احترس من أن يُفتَح باب سيارة فجأة، وافسح مجالاً للمرور بأمان، لا تستخدم سماعات الأذنين عند ركوب الدراجة.

يساعدك ارتداء خوذة الدراجات على منع الإصابة فى الرأس إذا وقعت عن دراجتك. لذا من المهم ارتداء خوذة تلبى المعايير التالية:

إذا كنت تستخدم دراجتك ليلاً، فمن الضرورى أن تحتوى الدراجة على:

ضوء أمامى أبيض

ضوء خلفى أحمر.

عاكس خلفى أحمر.

عاكسات دواسات بلون العنبر / أصفر من الأمام والخلف على كل دواسة.

ويمكنك تزويد دراجتك بالأضواء الثابتة

ويتمنى مستوردو الدراخات البخارية توفير أماكن جراجات مثل الدول الأوربية والمتقدمة كما السيارات الملاكى وتقليل من سرقاتها وتخصيص طرق "حارات" لسير الدراجات البخارية بالطرق العامة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق