الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:36 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. عجوز وزوجته ببنى سويف يطالبان بإعادة بناء منزلهما وسداد دين ابنهما

بنى سويف - أيمن لطفى| 8/8/2017 12:08:17 AM

"نقيم بمنزل زوج ابنتنا ولجأ إبننا وأسرته للعيش بمنزل حماه خوفا من انهيار منزلنا المشيد من الطوب اللبن، ونحلم بإعادة بناء منزلنا والعودة إليه لنشعر بآدميتنا ..بهذه الكلمات بدأ عجوز وزوجته سرد مأساة أسرتهم المكونة من خمس أفراد بإحدى قرى شرق النيل جنوب بنى سويف. 

وأضاف إبراهيم على يونس 76 سنة، بالمعاش، يقيم قرية الحيبة بمركز الفشن ببنى سويف: كنت عاملا بأحد مساجد القرية التابعة لمديرية الأوقاف براتب ضعيف تزوجت وأنجبت بنتا وولدا وأقمت بمنزل متواضع من الطوب اللبن، وتزوجت نجلتى وأقمت بالقرية، كما تزوج شقيقها الذى ليس لديه مصدر دخل ثابت وأقام معنا، ومرت السنوات وأنهيت مدة خدمتى وعملى بالأوقاف بعد بلوغى السن القانونية للمعاش، وأتقاضى معاشا ضعيفا، أنفق منه أنا وزوجتى وابنى وأسرته. 

وأضاف: نعيش جميعا، بمنزل من طابق واحد بالطوب اللبن عبارة عن حجرتين أحداهما لا تصلح للإقامة والأخرى ذات سقف من "عروق الخشب" والبوص، ويتدلى منه مصباح إضاءته ضعيفة، ولا يوجد لدينا أثاث، ونفترش حصيرا على أرضية ترابية بالحجرة، وظهرت التشققات والشروخ بجميع حوائط المنزل، وخوفا من سقوطه علينا لجأت وزوجتى للإقامة مع ابنتى وزوجها بمنزل متواضع منذ أكثر من ثمانية شهور، كما يقيم نجلى وزوجته وطفلته عند أسرة صهرى "والد زوجة ابنى"، كما استدان نجلى بمبلغ 20 ألف جنيها لتغطية تكاليف ونفقات زواجه ولم يتمكن من سدادها حتى الآن لضيق الحال، ونخشى أن يرفع المحامى الشيك عليه ويسجن.

 ومطلبنا الوحيد أن يتكفل أهل الخير بإعادة بناء منزلنا لأعود وزوجتى وأسرة نجلى للإقامة به ونشعر بآدميتنا، ونطمع فى مساهمات أهل الخير لسداد دين نجلنا. 

وتلتقط زوجته رحمة أحمد يونس 66 سنة، أطراف الحديث قائلة: نقيم فى منزل يشبه" عشة الفراخ"، وأعانى مرضا بالمعدة وأعالج منه، كما يشكو زوجى "إبراهيم " من ضعف النظر، ويعمل زوج إبنتى الذى نقيم عنده، باليومية، وليس له دخل ثابت ولديه أبناء ويحتاج إلى من يعينه على نفقات أسرته.

 ونرجو من محافظ بنى سويف، النظر إلى حالتنا بعين العطف، وإصدار أمر بإعادة بناء منزلنا من خلال التنسيق مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى مثلما حدث مع بعض منازل القرية التى أنهار جزء منها منذ أكثر من عام. 

للتواصل مع الحالة ت/ 01285579874

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق