الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 12:15 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو .. «يا رايحين للنبى الغالى.. هنيلكم وعقبالى».. كل ما تريد معرفته عن ملابس الإحرام للحجاج

كتبت منة الله حمدى| 8/8/2017 1:30:00 PM

على الرغم من ارتفاع قيمة الدولار، إلا أن صناعة ملابس الإحرام لحجاج بيت الله الحرام لم تتأثر، فالصناعة مصرية 100%، حيث تتسابق المصانع لتقديم كل ما هو جديد وجيد للحاج، ففى مثل تللك الأيام من كل عام تتزين المحلات ويطغى عليها اللون الأبيض،  نظراً لقدوم موسم أداء فريضة الحج، التى يشتاق إليها كل مسلم، فتمتلئ المحلات ويزداد الموسم رواجاً .

"فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة،  طافت شوارع القاهرة لتقدم للحاج كل ما يحتاجه عن ملابس الإحرام، فالتقينا مع "بهاء عبد الله" بائع فى إحدى محلات بيع ملابس الإحرام بالحسين والذى أكد أن موسم الحج هذا العام بدأ بشكل متميز حيث اقبال كثيف من حجاج بيت الله على ملابس الإحرام استعداداً لزيارة بيته ، فالموسم هذا العام لم يختلف كثيراً عن سابقيه إلا فى كمية الشراء حيث يشترى الحاج قطة واحدة بدلاً من اثنتان بسبب ارتفاع الأسعار .

وتابع"بهاء"تنوعت ملابس الإحرام للرجال مابين ،" بشكير الإحرام القطعيتين ، الحزام ،الساتر ، الشبشب الأبيض ،الجلابية البيضاء ،السروال الأبيض ، البنطلون القطن " أما للسيدات "العباية البيضاء ، السروال الأبيض ، البنطلون القطن ، والطرحة البيضاء، والجوانتى والبونيه الأبيض ، الشوز الأبيض والقميص القطن " بالإضافة إلى الشمسية البيضة والشنطة الخاصة بأوراق الحج .

وعن أسعار الإحرام للسيدات فقال :الجلابية القطن تبدأ من 152 إلى 159 جنيه ،أما العباية تبدأ من 280 إلى 350 جنيه ، الشبشب الحريمى الخاص للوضوء يبدأ من 13إلى 100 جنيه ،البنطلون القطن 35 جنيه، الشبشب الطبى 125 جنيه، الكوتشى الأبيض 165 جنيه ، أما الشنطة 40 جنيه ، والشمسية 65 جنيه، والطرحة 25 جنيه ، الجونتى والبونيه 20 جنيه .

أما اسعار ملابس الإحرام للرجال فقال: سعر البشكير يبدأ من 150 إلى 300 جنيه، السروال الأبيض للرجال 62 جنيه ،الجلابية البيضة تبدأ من 87 إلى 130 جنيه ، البنطلون الأبيض القطن يبدأ من 45 إلى 65 جنيه، وأكد على ارتداء الحاج للملابس قطنيه و شراء الشمسية البيضاء وشراء عدد كبير من الدبابيس والمناديل .

وأوضح "بهاء " أن الحاج يرتدى ملابس الإحرام الخاصة به بدون "مخيط" على الإطلاق ويتحلل منه بعد أداء الطواف وفريضة الحج كاملة فبعدها يرتدى ما يريد، أما النساء فمباح لها ارتداء كافة الملابس بكافة الألوان .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق