الخميس، 21 سبتمبر 2017 11:08 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. أسيوط تطبق تجربة لمنع السير عكس الإتجاه باستخدام المطبات العكسية

أسيوط - ضحا صالح| 8/9/2017 1:21:34 AM

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، أنه تم تطبيق تجربة جديدة لمنع السير في عكس الاتجاه باستخدام المطبات العكسية أو ما يطلق عليها " المطبات الشوكية " حيث تم تنفيذها بالطريق الدائري لمدخل قرية درنكة  مؤكدًا إنه سوف يتم تعميم هذه الفكرة في معظم شوارع أسيوط ذات الاتجاه الواحد لمنع سير السيارات عكس الاتجاه وذلك بعد نجاح التجربة.

وشدد الدسوقي فى بيان له، علي وجود رقابة دائمة في الشوارع وتطبيق عقوبات رادعة علي كل من يخالف القانون منوها إلي وضع علامات تحذيرية بالشوارع والتأكد من وجود لوحات إرشادية وتوافر الإنارة الكافية للرؤية الليلية حفاظًا علي أراوح المواطنين.

ومن جانبه أوضح العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط ، أن الهدف الرئيسي من إنشاء مطبات عكس الاتجاه والمصممة من أسنة الحديد هو منع السيارات من السير عكس الاتجاه وخرق إطاراتها فى حالة تخطي هذه المطبات المسننة مشيرا إلي أن أحد الشوارع التي تم وضع هذه المطبات بها شهدت انتظامًا مروريًا من أول يوم تم تركيب فيه هذه المطبات مؤكدا أنه سيتم تعميم تلك التجربة على مراحل بالشوارع الكبرى للقضاء علي الحوادث المتكررة مضيفًا أن هذه المطبات تساعد على تهدئة السرعات والحد من مخالفة عكس الاتجاه.

وأشار العميد التوني إلي تطبيق منظومة كاميرات "الكتف المحمولة" وتثبتها بـ"البدلة" المرورية الخاصة بضابط المرورلتوثيق تعامل رجال المرور مع المخالفين لقواعد وآداب المرورموضحا أنها تساهم في مراقبة أداء ضباط المرور أثناء العمل ومدي التزامهم بتواجدهم في الأكمنة المنتشرة بالطرق الرئيسية والميادين العامة حيث إن تلك الكاميرات مرتبطة بغرفة التحكم داخل إدارة المرور ويتم تفريغها بشكل دوري وفي حالة ارتكاب واقعة معينة سيتم التعامل معها بمنتهي الشدة والحزم.

ومن جانب أخر ، أكد محافظ أسيوط على أهمية تدريب العاملين في الجهاز التنفيذي وخاصة الشباب وحديثي التخرج على علوم الحاسب الآلي لمواكبة عملية التطور التكنولوجي وتحديث بنية الجهاز الحكومي مشيداً بدور مركز التدريب علي علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة وما يقدمه من خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المركز حاصل على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2001 وعلى ترخيص إختبارات الرخصة الدولية "ICDL" ويقدم خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى التدريب على البرامج المتخصصة ويمنح دورات "التنمية البشرية" ويضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة ويقوم باستقبال الطلبة والعاملين بالوحدات المحلية وجميع فئات المجتمع لإعدادهم وتدريبهم على الدورات بما يتناسب مع تخصصاتهم.

ومن جانبه أوضح علاء الدين سعد مدير مركز التدريب أنه تم تدريب 3 آلاف و774 متدرب خلال العام المالي 2016/2017 وتم تنفيذ 300 دورة تدريبية في كافة التخصصات.

وأضاف علاء انه تم تدريب 970 متدرب من العاملين بالديوان العام بالإضافة إلي تدريب العاملين بالوحدات المحلية بمراكز المحافظة حيث تم تدريب 70 متدرب بمركز القوصية و60 متدرب بمركز أبوتيج بالإضافة إلي تدريب بعض العاملين بمركزي منفلوط وديروط مضيفا انه يتم منح الخريجين دورات إعداد مدربين في مجالات الحاسب المختلفة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة (ITI).

وقال مدير المركز أن التدريب يشمل العديد من برامج التنمية البشرية وكيفية تخطيط الأهداف ومهارات التواصل إدارة الأزمات والتوصيف الوظيفي للقيادات.

كما شدد المهندس ياسر الدسوقي ، على الوقوف أمام المخالفين والمتعدين على حق الدولة والمواطنين سواء بالتقاعس في تقديم الخدمات والسلع أو التعدي على الأراض الزراعية وأملاك الدولة مؤكدًا على ضرورة استمرار التفتيش المفاجئ على المديريات والإدارات الخدمية والاطمئنان على تقديم الخدمات للمواطنين بطريقة سهله بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية وأراي أملاك الدولة والشوارع من التعديات.

كانت رئاسة مركز ومدينة منفلوط بأسيوط بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى قد شنت عدة حملات مفاجئة للإطمئنان على سير العمل بالمخابز ومستودعات البوتاجاز بمدينة منفلوط وعدد من القرى التابعة لها وذلك بناءاً تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي أكد على شن حملات يومية ودورية على كافة القطاعات خاصة التموين وإزالة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية للمواطنين خاصة بالشوارع الرئيسية والميادين.

وقال علي غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه تم المرور على 52مخبز بمدينة منفلوط وعدد من القرى التابعة لها خلال 7 أيام وذلك للإطمئنان على سير العمل بها ومدى مطابقة إنتاج الخبز بها للمواصفات ، وقد تم رصد 16مخالفة ما بين نقص وزن ونظافة وتوقف عن الإنتاج وغلق في أوقات العمل الرسمية ودون سجلات حيث تم تحرير المحاضر القانونية ضد المخالفين وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.

وأشار رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه تم تحرير وإزالة 31محضر إشغال طريق و12محضر نظافة موجودة بعدد من الشوارع والميادين بـ(مدينة منفلوط ، بني رافع ، بني شقير ، العتامنة ، بني عدي ، الحواتكة ، أم القصور) مضيفاً أنه تم إزالة 23حالة تعدى على أملاك الدولة بقرية العتامنة بأرض خارج الزمام على مساحة تصل إلى 120فدان تقريباً وآخرى داخل الزمام وثالثه أسفل أبراج الضغط العالي بناحية بني عدي القبلية على مساحة تصل إلى 1100م2 ؛ فضلاً عن إزالة 24حالة تعدي على الأراض الزراعية على أن يتم التنسيق مع قوات الأمن ومركز شرطة منفلوط لتنفيذ باقي حالات التعدي.

من جانبه أكد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة على استمرار حملات المرافق وإزالة الإشغالات الثابتة والمتحركة من الميادين والشوارع الرئيسية وذلك لإزالة كافة العقبات التي تعوق حركة المرور وتسيير حركة المارة والسيارات بالإضافة إلى تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بجميع المراكز وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومسئولي حماية الاراضي بالوحدات المحلية والوحدات الزراعية وبمشاركة معدات الحملات الميكانيكية بالوحدات المحلية.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق