السبت، 23 سبتمبر 2017 08:07 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..أزمة جهاز النظافة بالسويس تتصاعد..

السويس- سيد نون| 8/9/2017 6:59:40 AM

تسببت الازمات المتكررة التي يعاني منها جهاز النظافة بالسويس الي تراكم القمامة بشوارع المحافظة وخاصة داخل المناطق الشعبية، بعد أن تسبب توقف عدد كبير من معدات جهاز النظافة والسيارات الخاصة به الي عدم قدرة العاملين في الجهاز في القيام بمهام عملهم، مما تسيب في النهاية الي انتشار القمامة وتكرار شكوي المواطنين للمسئولين بالمحافظة.

أزمة جهاز النظافة بالسويس وصلت الي النيابة العامة بالسويس بعد أن ارتفعت خسائر توقف المعدات واتلافها بالجهاز الي 35 مليون جنية، وهو ما دفع محافظ السويس الي تشكيل لجنة للتحقيق في قضية تلف معدات وسيارات جهاز النظافة بالمحافظة.

وقال فرج حامد، موظف بالسويس، أنني من سكان حي الأربعين والقمامة في كل شارع متراكمة بشكل واضح وبالرغم من ذلك لا يتحرك احد، وجميع الوعود التي اطلقها محافظ السويس اللواء أحمد حامد بقيام جهاز النظافة بتنفيذ مهام عملة لم تحدث.


 

 

وأشار محمود غريب، تاجر بمساكن العبور بالسويس، أننا نعاني من انتشار الحشرات والكلاب الضالة بمساكن العبور بسبب تراكم القمامة بالشوارع، ولأنه لا يتم رفع الكمامة عن طريق جهاز النظافة تراكمت القمامة في الشوارع وبالتالي انتشرت الامراض.

وقال ال محمد عبدالفتاح، مدير جهاز النظافة بالسويس في لقاء مصور بالفيديو مع العاملين بالجهاز، أنني لن أكون كبش فدا لاحد وأطالب بعرضي علي رئيس الجمهورية لعرض ما يحدث، مؤكدا أن سيارات جهاز النظافة بالسويس معطل وأنه يقوم بالشحاتة من الورش لكي يتم اصلاح سيارات جهاز النظافة.

وأكد محمد عبد الفتاح في تصريح ، انني تسلمت عملي منذ خمس شهور مدير لجهاز النزافة بالسويس وفوجئت فور استلام عملي انه توجد 65 سيارة معطلة وأن اللوادر لا تعمل داخل جهاز النظافة.

وأشار محمد عبدالفتاح، أنني قدمت استقالتي مرتين منذ أن تسلمت عملي بسبب ما يحدث هنا، وفي كل مرة يطلب مني الصبر حتي يتم تعيين مدير جديد للجهاز.

وكشف عبدالفتاح، أنني عندما تسلمت العمل فوجئت أن جميع المعدات التي تم التعاقد عليها وتم احضارها الي جهازالنظافة لا تعمل، فبمجرد أن يتم تشغيل أي نوع من المعدات تعمل علي الفور وجميع العاملين بالورش وخاصة العاملين بالميكانيكا يشهدون علي ذلك.

وأضاف عبدالفتاح، أنني لن أقبل ما اتعرض له من اساءت علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، واطالب بعرضي علي رئيس الجمهورية لكشف ما يحدث.

 

وأكد مدير جهاز النظافة، لأنه لا توجد أدوات عمل لإصلاح الأعطال بورش جهاز النظافة اذهب الي الورش الصناعية الخارجية و " اشحت " أدوات عمل حتي يتم اصلاح المعدات وتعود من للعمل مرة اخري.

وكان المكتب الفني التابع لمحافظ السويس اللواء أحمد حامد قام بمعاينة موقع جراج سيارات ومعدات جهاز النظافة بالمحافظة للتحقيق في بلاغات وشكاوى خاصة بإهدار 35 مليون جنية قيمة سيارات ومعدات خاصة بجهاز النظافة موجودة بجراج الجهاز وتسبب الإهمال في تدميرها، وتم تسجيل جميع بيانات المعدات والتحفظ على مستندات خاصة بأعداد السيارات والمعدات والمتهالك منها وأسباب توقف الصيانة بها.

 

 

من جانبه، أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، انه جاري فتح تحقيق موسع فيما يخص مشاكل جهاز النظافة بالمحافظة وانه تم ارسال لجنة للتحقيق وقامت بمعاينة موقع جراج الجهاز وسيتم اتخاذ قرارات حاسمة.

وأشار محافظ السويس، أنه حريص علي دعم العاملين بجهاز النظافة باستمرار وانه تم أيضا دعم جهاز النظافة بمعدات جديدة وحديثة لتطوير العمل داخل المحافظة ورفع كفاءة العاملين بجهاز النظافة، خاصة أن الجهاز يقدم خدمات هامة للمواطنين.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق