الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:00 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "فتافيت السكر و الوردة الطيبة".. أحدث موديلات ستائر العروسة

كتبت: منة الله حمدى – محمد أشرف| 8/10/2017 1:30:00 PM

للمطربة"شادية" أغنية رائعة مطلعها "شباكنا ستايره حرير"تعبيراً عن فرحة العروس بيوم زفافها وبداية حياة جديدة، بعد أن قطعت مشوارا كبيرا من المتاعب فى التجهيز لتلك الحياة، ممثلة فى بيت وتجهيزه بأفضل الأشياء وخاصة "ستائر العروسة".

توجهت كاميرا "فيديو7"قناة اليوم السابع المصورة، إلى منطقة الأزهروالتى يوجد بها أفضل وأجود الأقمشة المستخدمة فى تصنيع الستائر ، وكيفية الاعتناء بها.

التقينا مع "صابر يوسف بائع ستائر فى منطقة الأزهر، الذى قال: "للستائر أنواع عديدة منها " مطرزات.. فيوال سادة.. اورجانزا و تل "، منها المستورد كامل الصنع وفى الغالب من بلجيكا وفرنسا أو مستورد الخامات ويتم التصنيع فى مصر، ومنها أقمشة الستائر المصرية خامات وتصنيع، والستائر تبدأ أسعارها من 20 إلى 600 جنيهاً للمتر كلاً حسب الخامته، فستائر العروسة كثيرة ومتعدد وكل عروس تنجذب إلى ما يناسب ذوقها وألوانها ونوعية فرشها.

 

وأوضح"صابر"، أن موضة ستائر العروس هذا العام يسيطر عليها الطابع الإيطالى والتركي، وتعتبر أقمشة "التل" هى العامل الأساسى والمشترك فى أغلب الموديلات، حيث يسهل تنظيفها والأفضل أن تغسل كل 3 أشهر، ولأقمشة التل عدة أسماء منها" حريم السلطان.. الوردة الطيبة.. البوكيهات.. فتافيت السكر.. الشطرنج.. تل ساده.. سيرما.. تل مقصب"، هذا بالإضافة إلى الأقمشة" القطيفة " التى تستخدم كـ "برائع " وجوانب للستائر ، وهذه يفضل استخدام المكنسة الكهربائية فى تنظيفها.

وتدخل تلك الأقمشة فى استخدامات أخرى بخلاف الستائر فيمكن عمل مفارش للسفرة والصالونات والأنتريهات، وأيضاً حلية للملايات، وأحياناً تدخل أقمشة التل منها فى صناعة الملابس وبندات السوريات، حيث يوجد إقبال كثيف عليها من قبل السوريين فى مصر.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق