الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 02:21 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو ..تجار الأدوات المدرسية بالفجالة: ارتفاع الأسعار "وقف حال"

كتبت: منة الله حمدى| 8/10/2017 11:34:17 AM

مع بدايات شهر أغسطس تبدأ بشائر عام دراسى جديد، فالكل يستعد ويتوجه لاشهر منطقة لشراء الأدوات المدرسية لأبنائهم، وهى منطقة الفجالة، التى فى المعتاد تلاقى رواجا كبيراً ؛ فتفترش الأرصفة وتتزين المحلات بالأنواع المختلفة من الأدوات المدرسية، وتزدحم الطرقات بأناس يمين ويسار يشترون ما يحتاجون استعداداً لسنه دراسية جديدة . 

"فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، رصدت آراء البائعين والرواد، فالتقينا مع "عاطف أحمد" أحد بائعين الادوات المدرسية، الذى قال: "الموسم هذا العام اختلف بشكل كبير عن السنوات السابقة حيث قل اقبال الناس كثيراً بسبب غلاء الاسعار التى زادت بنسبة من 30%  إلى 50%" .

أما "سلامة عبد لله" فقال"الدنيا واقفة، والمفروض إننا فى موسم مدارس لكن مع غلو الأسعار مش عارفين نشتغل، بجيب باكو الكشاكيل بـ20 جنيه وببيعه للزبون بـ 21 جنيه، عشان أكسب، ومحدش بيشترى، الزبون اتغير كتير كان زمان بيشترى 10 بواكى مشكلين، لكن دلوقتى بيشترى 2 باكو بالكثير، أما الأقلام والمساطر بقى يشتريها "فرط"، وده ماكنش كدا قبل ارتفاع الأسعار، بالشكل ده، الزبون كان بيشرى بـ200 جنيه أدوات مدرسية تكفيه السنة كلها لكن دلوقنى مايجبش 2 باكوا كراسة وشوية أقلام وبس".

وأكد"سلامة" أن كافة البضائع الخاصة بالأدوات المدرسية فى منطقة الفجالة مستوردة وأغلبها من الصين لأنه أرخص جملة وقطاعى، ورغم ذلك فإنها سريعة التلف، كما أن المستفيد الوحيد من غلاء الاسعار فى سوق الادوات المدرسية هم المستوردين فقط ولكن تجار التجزئة لا يوجد لديهم بيع ولا شراء .

 

أما سارة طالبة" فاشتكت قائلة:" الحاجة غليت كتير الأقلام، كنت بجبها بـ 20 جبتها السنة دى 60 جنيه الحاجة غالية جداً ، غير الكشاكيل والكراسات والأقلام "





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق