الأحد، 24 سبتمبر 2017 09:24 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. تعرف على 10 معلومات عن معرض سوق الترجمان بأسوان

أسوان – صلاح المسن| 9/17/2017 12:10:04 PM

نظمت محافظة أسوان بالتعاون مع عدد من كبرى الشركات والمكتبات معرضا لبيع  كافة أنواع السلع بسعر المصنع بما فيها السلع الغذائية  والأجهزة المنزلية والكهربائية والمفروشات والأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، حيث يقام المعرض تحت  مسمي معرض سوق  الترجمان  بمنطقة أرض المعارض بالمسلة الناقصة بوسط  مدينة أسوان، وذلك  لرفع العبء عن المواطن ومحدودى الدخل.

وكان من المقرر افتتاح المعرض رسميا بداية هذا الأسبوع، وفيما يلى أهم تفاصيل المعرض الذى بدأ بالفعل فى استقبال الجمهور:

- يستمرالمعرض لمدة شهر قابلة للامتداد طبقاً لمعدل الإقبال الجماهيرى عليه  

- يشهد المعرض ضخ وتوفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات المختلفة من الأدوات والمستلزمات المدرسية والأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة والمفروشات والسلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والأسماك وغيرها من السلع الأخرى.

- يساهم معرض سوق الترجمان في توفير فرص عمل للشباب الأسوانى من البائعين وصغار التجار للقيام بأعمال نقل السلع وعرضها وبيعها، بحيث سيقوم فرع إدارة تشغيل الشباب بالوحدة المحلية بمدينة أسوان باستقبال طلبات المواطنين الذين يرغبون فى العمل مع الشركات العاملة داخل المعرض كمندوبين.

- يساهم المعرض فى تسويق وتشجيع المنتج المحلى لتوفير كافة السلع الأساسية لأهالى المحافظة بأسعار تنافسية وخاصة مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد.

- تشارك في المعرض كبرى الشركات والمصانع  والتجار والمستوردين  مما يجعل معرض سوق الترجمان بأسوان أحد أكبر المعارض التي تقام في المحافظة.

- يضم معرض الترجمان بين جنباته قسما للأسر المنتجة التابعة للمجلس القومى للمرأة  لتبادل الخبرات وتسويق هذه المنتجات بالمعارض الأخرى بالقاهرة.

- تباع  كافة أنواع السلع التي يتم طرحها وعرضها بسوق الترجمان بأسوان  بسعر المصنع  مع التزام الشركات بأسلوب العرض والأسعار المحددة التى يتم توضيحها للمواطنين من خلال لوحات مدرج عليها إسم المنتج وسعره.

- يساهم معرض سوق الترجمان في القضاء علي ظاهرة إشغالات الباعة الجائلين والتكدس التي تشهدها الأسواق بمدينة أسوان مع العمل على رعاية الباعة الجائلين وتوفير مصدر رزق لهم حسب ما أعلنته الأجهزة التنفيذية بأسوان.

- تجهيز موقع المعرض بمنطقة أرض المعارض  بمساحة 7 آلاف متر مربع بالمسلة الناقصة والتى تتوافر بها إمكانيات عديدة من البنية الأساسية والإضاءة ودورات المياه العمومية.

- يجري التنسيق مع مسئولى المعرض لإقامة أفرع له فى باقى المراكز فى حالة نجاحه بمدينة أسوان.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق