الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 02:55 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. طلاب مصر يصممون سيارة تسير 120 كلم بـ1 لتر بنزين فقط

محمد فتحى عبد الغفار| 9/24/2017 1:30:00 PM

قال رشدى أحمد، تيم ليدر شيل إيجيبت التابع لجامعة القاهرة، "أنا بشتركك فى مسابقة عالمية على مستوى أسيا وافريقيا وأوروبا وأمريكا، والهدف من المسابقة توفير الطاقة بقطع أكبر مسافات ممكنة بأقل من لتر بنزين واحد.

 

وتابع، أن الفكرة جاءت نتيجة أزمة المواصلات وارتفاع أسعار الوقود عالميا، لذا عملنا على حل تلك المشاكل من خلال ابتكار سيارة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة .

 

واستكمل، اتفقنا كمهندسى جامعة القاهرة على المشاركة فى مثل تلك الماراثونات لرفع اسم مصر، والهدف من المشروع هو البقاء لأكبر فترة ممكنة داخل السباق بأقل كمية من الوقود، لافتا أن الهدف من الماراثون هو إنشاء كيان مصرى بحثى متقدم ذو أقسام تهتم بهندسة السيارات والروبوتات المتنقلة، وما فعلناه هو أننا تمكنا من السير مسافة 120 كلم بـ 1 لتر بنزين من خلال تقليل حجم السيارة والماتريال، وتمكنا من حصد العديد من الجوائز العالمية .

 

وقال، محمد حاتم من فريق "تيم شل" التابع لهندسة الإسكندرية، "احنا مقدمين فى مسابقة عالمية بنافس 120 فريق بحيث اننا نحقق أقل استهلاك للبنزين بقطع أكبر مسافة ممكنة، ونطمح فى الحصول على أكبر قدر من الجوائز العالمية هذا العام" .

 

وتابع، أن الهدف الأساسى من المشروع هو رفع اسم مصر والإسكندرية فى كل مكان، فنحن المسئولين عن اسم محافظتنا ولدينا كافة الإمكانيات للوصول إلى العالمية".

 

وكانت قد تأهلت 7 فرق مصرية تمثل جامعات "عين شمس، القاهرة، حلوان، الإسكندرية، والجامعة الألمانية بالقاهرة  GUC" للوصول إلى سباقات "إيكو شل ماراثون" الذى ينظم سنويا وحصلوا على العديد من الجوائز .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق