الأحد، 22 أكتوبر 2017 05:24 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. اطلاق اسم "محمد الشهاوى" الفائز بجائزة كفافيس على ميدان بكفر الشيخ

كفر الشيخ – محمد سليمان| 10/11/2017 11:46:30 AM

قرر اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، اطلاق اسم الشاعر محمد الشهاوي الحاصل على جائزة "كفافيس "على مستوى العالم في الأدب على أحد ميادين مدينة كفر الشيخ .

 

جاء ذلك عقب القاء الشاعر محمد الشهاوي قصيدة في حب مصر خلال احتفال مركز ثقافة كفر الشيخ بإنتصارات أكتوبر ، بحضور العميد سامح الطنوبي المستشار العسكري لمحافظة كفر الشيخ .

 

أكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، إن محمد الشهاوي ابين كفر الشيخ من الشعراء العظام ، الذين ذاع صيتهم في العالم كله وخاصة العالم العربي، والجميع يعرف ابداعته الشعرية ، ونال تقدير المثقفين واللأدباء ، وتكريمه واجب علينا .  

 

وقال محمد الشهاوي ، إنه سعيد بتقدير اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ له ، واطلاق اسمه على أحد ميادين المحافظة ، مؤكداً أنه أُعلن عن فوزه  بجائزة " كفافيس " مشيراً إلى أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى لقب الشاعر اليوناني كفافيس المولود في فلسطين في 29 أبريل 1964م ، وتوفي في 29 أبريل 1933 وعاش في مدينة الإسكندرية منذ مولده حتى وفاته، وتمنح الجائزة للمبدعين من مصر واليونان مرة كل عامين، وبدأت الجائزة عام 1990م بهدف تنمية العلاقات الثقافية بين مصر واليونان.

 

وأضاف ، الشهاوي ، ل " اليوم السابع "  سيتم تكريمه مساء يوم الجمعة المقبلة، في دار الأوبرا المصرية، بحضور السفير والقنصل اليونانيين، بحضور عدد كبير من النقاد والأدباء والمثيقفين .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق