الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:33 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو .. موسكو تتأهب لـ"مونديال 2018" بمقاهى ساهرة

رسالة موسكو: إنجى مجدى| 11/11/2017 1:48:29 PM

رغم جوها شديد البرودة إلا أن واحدة من السمات التى تتميز بها العاصمة الروسية "موسكو" هى انتشار المطاعم والمقاهى التى تسهر حتى ساعات متأخرة من الليل، فربما تكون موسكو أكثر جمالا خلال الليل لما تتميز به من أضواء تشكل مبانيها الضخمة.

وفضلا عن الأماكن التاريخية العديدة التى تتزين بها العاصمة العريقة التى يعود تاريخها إلى قبل عام 1147، فأن موسكو تضم مجموعة من الأماكن الترفيهية التى تستحق أن تزورها، إذا كنت من عشاق الفن الكلاسيكى فيمكنك الاستمتاع بعروض الكونسرفاتوار، أما إذا كنت مسافرا مع مجموعة من الشباب، باعتبار أن الحدث الأقرب سيكون مشاهدة مباريات كأس العالم 2018 التى تقام فى روسيا فى الفترة من 15 يونيو حتى 15 يوليو، فأن وجهتك الرئيسية خلال الليل ربما تكون بعض المقاهى والمطاعم للاستمتاع بموسيقى من نوع مختلف.

ويعمل الكثير من المصريين فى العديد من المقاهى فى موسكو، ومن بينها "مقهى باباز Papa’s"، الذى ألتقينا فيه عدد من العاملين من مصر فضلا عن أن مدير المقهى مصرى.

ولمن يفضلون تدخين الشيشة، فلحسن الحظ هناك الكثير من المقاهى والمطاعم التى تقدم الـ"شيشة" وهو ما قد يجعلك لا تشعر بالاغتراب كثيرا. ووراء خدمة الشيشة فى المقاهى الروسية قصة مثيرة، حيث يقوم بعض المصريين ممن يبحثون عن استثمار أموالهم بتأجير الشيشة لأصحاب المقاهى على أن يتم اقتسام الربح مناصفة بين الطرفين.

وتحدث لنا علاء محمد وهو أحد المصريين العاملين فى مقهى باباز، مسديا بعض النصائح للمشجعين الذين سيزورون روسيا لمؤازرة المنتخب الوطنى فى يونيو المقبل، حيث أكد على ضرورة التزام القواعد والهدوء واحترام القانون سواء خلال التشجيع داخل الاستاد أو خلال التنزه اليومى فى المدينة، لأنه الشرطة الروسية قوية وصارمة.

وحذر علاء بشدة أولئك الشباب الذين يفكرون فى البقاء بروسيا بشكل غير شرعى قائلا إنهم لن يجدوا عمل دون وجودهم بشكل شرعى من خلال تأشيرة عمل ومعرفتهم اللغة الروسية أو أن تكون لديهم الجنسية، فضلا عن أنهم لن يستطيعوا التسلل منها إلى أى دولة أخرى. وأضاف أن المعيشة فى روسيا باهظة حيث يصل إيجار الغرفة الواحدة إلى 25 ألف روبل شهريا.

وأشار علاء إلى أن الشعب الروسى يحب مصر والمصريين كثيرا لذا يجب الحفاظ على هذه الصورة خلال فترة كأس العالم، مضيفا: للأسف الأمن بات يخشى من أولئك القادمين من دول الشرق الأوسط فى ظل الاضطرابات الأمنية فى المنطقة، والمصريين يخضعون للتفتيش الصارم. وأضاف أن روسيا بلد جميلة سواء فى النهار أو الليل.

وهناك مقاهى أخرى معروفة للمصريين فى موسكو مثل جيبسى وتوتاسو وتانوكى، الذى يقدم أيضا الشيشة المصرية ويمكن وصف موسكو بالعاصمة الضخمة وهى واحدة من الأكثر ازدحاما فى العالم، فبحسب إحصاءات 2017، فأنها تضم 12 مليون نسمة. فضلا عن أنها تمثل مركز سياحة وثقاقة عالمى.

لكن للأسف الحالة المرورية فى موسكو واحدة من الأكثر اكتظاظا فى العالم، لكن يمكن الاستعانة بالمترو وعلى الرغم من أنه ربما لا يكون السبيل الأسهل نظرا إلى ضخامة وتعقيد شبكة المترو، إلا أنه يصل إلى نحو 200 نقطة فى المدينة ويمكنك إتباع الألوان التى تميز خطوط المترو حتى تصل إلى وجهتك.

من اللافت فى موسكو أن سيارات الأجرة باهظة للغاية والتى تصل إلى 2500 روبل، أى ما يعادل نحو800 جنيه مصرى، فى حالة عدم الاتفاق مسبقا على سعر مناسب لكن يمكنك الاستعانة بتطبيق أوبر لأنه أقل سعرا.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق