الأحد، 19 نوفمبر 2017 09:01 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وضع حجر أساس المدرسة الألمانية بالإسكندرية بتكلفة 16 مليون يورو

الإسكندرية - جاكلين منير| 11/11/2017 3:09:00 PM


 

وضع الدكتورمحمد سلطان محافظ الإسكندرية حجر الأساس للمدرسة الألمانية الجديدة سان شارل بورمى بالإسكندرية بمنطقة أبيس شرقا، وذلك بحضور سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية يوليوس جيورج لوى وفولفانج ماجر مدير المدرسة وتضمن الحفل فقرات غنائية للترحيب بالضيوف من طلاب المدرسة الألمانية بالإسكندرية.

 

وصرح يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا الاتحادية أن المدرسة صفحة جديدة فى تاريخ المدرسة الألمانية كثانى أكبر مدرسة ألمانية بالخارج، والتى تأسست منذ أكثر من 100عام، بتكلفة 16مليون يورو، أى 320 مليون جنية مصرى، مؤكدا أنه استثمار ألمانى فى مصر، وذلك لإدراك ألمانيا أهمية مصر، ولتوطيد العلاقات بين البلدين.



وأشار إلى أن المدسة تهتم بالبناء الاجتماعى للمجتمع الحديث، من خلال الطلاب المستفدين من العملية التعليمية، مشيراً إلى أن المدرسة سوف تكون على غرار معهد جوتة بالقاهرة.

 

وتقدم سفير ألمانيا الاتحادية بالشكر لكل من رئيس الوزراء المصرى ووزير التربية والتعليم ومحافظ الإسكندرية للتعاون فى إنهاء المشكلات القانونية التى كانت عائقاً فى إنشاء المدرسة، بعد بناء الأرض منذ 8 سنوات.



وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إنه فخر لمحافظة الإسكندرية لوضع حجر الأساس لمؤسسة تعليمية جديدة تمثل إضافة للإسكندرية، وأكد أنه يولى التعليم اهتماما خاصا، لأنه أساس بناء أى مجتمع، قائلا إنه شرف كبير لإضافة مدرسة ألمانية جديدة، مؤكداً أنه تم الانتهاء والقضاء على كل المشكلات القانونية، تمهيدا لبدء الإنشاء على مساحة 25 ألف متر، مقدما الشكر إلى الحكومة الأمانية لدعم هذا الصرح التعليمى، مؤكدا تعمق العلاقات بين البلدين فى كل المجالات.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق