الأحد، 19 نوفمبر 2017 03:12 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. ماذا قال المخرجان أحمد نادر ومحمد صيام بعد حصولها على جوائز بأيام قرطاج

تونس : جمال عبد الناصر| 11/12/2017 1:28:53 PM

المخرج المصري احمد نادر شارك في مهرجان ايام قرطاج السينمائية بفيلم " ونس" الذي قام ببطولته الفنانة القديرة رجاء حسين والفنان الكبير عبد الرحمن ابو زهرة وحصل الفيلم علي جائزة التانيت البرونزي كافضل فيلم روائي قصير واليوم السابع رصد رد فعل المخرج المصري عقب حصوله علي الجائزة .

 

احمد نادر قال انه لم يتوقع حصوله علي الجائزة او حتي المشاركة في مهرجان كبير بحجم مهرجان ايام قرطاج ولذلك ففرحته كبيرة جدا خاصة ان الجمهور التونسي استقبل  الفيلم بحفاوة شديدة وهو جمهور متذوق ومحب للسينما .

 

احمد وجه رسالة من خلال اليوم السابع لكل الشباب المحب للسينما الذي يحلم بصناعة افلام قائلا لهم : طالما لديك فكرة مؤمن بها حاول بكل الطرق علي تقديمها حتي ولو بامكانيات بسيطة واوضح احمد نادر ان فيلمه انتاج مستقل لزوجته نهال القوصي .

 

كما حصل المخرج المصري محمد صيام علي جائزة من المهرجان عن فيلمه " بلد مين " وتحدث لليوم السابع عن فرحته بالجائزة وعدم توقعه ان ينال تلك الجائزة ولكنه يشعر بسعادة كبيرة .

 

يذكر ان فيلم " ونس " لاقي ردود افعال ايجابية ونال اعجاب الحضور واشاد به عدد كبير من النقاد والصحفيين والجمهور وقد نال مخرج الفيلم عقب عرضه تصفيقا حارا خاصة انه فيلمه الاول الي يشارك به في المهرجان .

 

فيلم " ونس "  انساني جدا عن علاقة زوجين تقدم بهما العمر ويفقد احدهما الاخر ويعادل مخرج الفيلم قصته بمشاهد من فيلم " حبيبتي " الذي قامت ببطولته الفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة والنجم القدير محمود ياسين ويعرض المخرج بالتوازي مع قصة الزوحين مشاهد من الفيلم الرومانسي الذي وضع له الموسيقي التصويرية الياس الرحباني .

 

اما فيلم " بلد مين " فهو يروي تعامل مخرج من القاهرة مع مجموعة من الشرطيين في زي مدني في عام 2013 - 2011 وفي الوقت نفسه يعالج المخرج مشاكل الشعور بالذنب والاخلاق وذكري والده الذي اشتغل كمحقق في الاجرام .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق