الأحد، 19 نوفمبر 2017 09:03 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير الثقافة ورئيس جامعة الأزهر يفتتحان معرض الكتاب بالجامعة

كتب لؤى على| 11/12/2017 2:43:50 PM

افتتح الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الأحد، المعرض الثانى للكتاب بجامعة الأزهر الشريف، والذى يعقد فى الفترة من 12 نوفمبر وحتى 21 نوفمبر، ويبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

 

وتفقد النمنم والمحروصاوى أجنحة المعرض الذى اقيم بالمكتبة المركزية بحامعة الأزهر بمدينة نصر.

 

وقال وزير الثقافة، أن هذا هو العام الثانى للمعرض بجامعة الأزهر وأن الوزارة حريصة على التعاون مع الأزهر الشريف وجامعته ،لافتا إلى أن الوزارة ستقيم عدد من الندوات والفعاليات بالتعاون مع الجامعة.

 

كما أوضح انه سيتم توقيع اتفاق بين وزارة الثقافة وجامعة الأزهر متمثلة فى دار الكتب والمكتبة المركزية للجامعة تتيح للطلاب الاطلاع على كتب الوزارة.

 

من جانبه قال الدكتور محمد المحرصاوى ،رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة حريصة على إقامة المعرض فى عامه الثانى ،موضحا أنه تم الاتفاق على إقامة المعرض بكل فروع الجامعة على مستوى الجمهورية ،مضيفا أن وزير الثقافة قرر تخفيض سعر الكتب 50% للطلاب تيسيرا عليهم ،حيث يحتوى المعرض على ما يقرب من 20 ألف كتاب.

 

كما تفقدوا طوابق المكتبة وأشاد وزير الثقافة بما تحتويه المكتبة من كتب نادرة .

 

 من جانبه قال شوقى صابر مدير المكتبة المركزية لجامعة الأزهر، أن المكتبة تحتوى على 21 ألف رسالة باللغة العربية ،و 25 ألف رسالة باللغة الاجنبية ،و28 ألف كتاب باللغة الاجنبية ،و98 ألف كتاب باللغة العربية ،و300 دورية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق