الأحد، 19 نوفمبر 2017 09:02 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. تعرف على مراحل أعمال ترميم قرية حسن فتحى

كتبت بسنت جميل| 11/14/2017 12:34:16 PM

قال الدكتور طارق والى، استشارى مشروع قرية القرنة الجديدة "قرية حسن فتحى"، إن القرية عانت خلال السنوات الماضية من إهمال شديد حيث لحقت بالقرية تعديات وتجاوزات عديدة.

وأوضح طارق الوالى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مشروع قرية القرنة الجديدة ليس مجرد ترميم لكنه يمثل إعادة تأهيل وتوظيف للمبانى، حتى تصبح صالحة فى الوقت الحالى، لهذا سيكون هناك اهتمام بالمبانى العامة التى للأسف أغلبها مهجور وحالتة الإنشائية و البنائية متدهورة جداً.

وأشار طارق والى، إلى أنهم قام بتقسيم المشروع ترميم القرية على ثلاث مراحل، الأولى تشمل ترميم الجامع و الخان، ويستغرق الترميم أقل من عام، لافتا إلى أن أعمال الترميم فى هذه المرحلة بدأت بالفعل.

وأضاف طارق والى، أن المرحلة الثانية للمشروع ستتضمن السوق والمسرح وبيت حسن فتحى، والمرحلة الثالثة تضم دار العمودية والساحات والطرق، لافتا إلى أن أجمالى الانتهاء من ترميم قرية حسن فتحى فى غصون عامين ونصف العام.

وتابع طارق والى، أن تعاون جهاز التنسيق الحضارى مع الجامعة الأمريكية فى غاية الأهمية، لذلك لأن الجامعة الأمريكية لديها أرشيف كامل عن قرية حسن فتحى قبل وبعد الإنشاء، وهذا بالطبع سيؤثر بالإيجاب وقت ترميم القرية، أما عن تعاون اليونكسو فجاء بتخصيصة ميزانية مالية لترميم القرية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق