الجمعة، 24 نوفمبر 2017 09:36 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. مدرسة ثانوية زخرفية بشمال سيناء تمحو أمية طلاب ثانوي

شمال سيناء ـ محمد حسين| 11/14/2017 10:32:51 PM

بدأت مدرسة "ال الشوربجى  الثانوية الزخرفية"، بشمال سيناء برنامجا لتعليم القراءة والكتابة للطلبة الدارسين فيها ممن لايجيدونها، لمحو أميتهم بعد أن تبين أن عددا منهم وصلوا للمرحلة الثانوية وهم لايتمكنون من الكتابة والقراءة.

البرنامج التعليمى، كان مبادرة أقدمت على تجربتها وتنفيذها المعلمة مهندسة "ولاء الحسينى"، مدرس مواد فنية بقسم نجارة الأثاث بالمدرسة، والتى تنفذها كتجربة وتطوع من جانبها بتوفير الأدوات اللازمة لنجاح التجربة من كتب تعليم مبادئ القراءة والكتابة وأدوات مساعدة اخرى فى مدرسة تعتبر من ضمن أكبر المدارس الفنية فى مدينة العريش بشمال سيناء.

قالت المهندسة " ولاء الحسينى"، لـ " اليوم السابع"، أن المبادرة هى تجربة تحت اسم "القراءة والكتابة  الطالب المعلم "، لتعليم القراءة والكتابة لطلاب قسم نجارة الأثاث، بمدرسة الشوربجي الزخرفية على 3 مراحل.
أضافت أنه تم تفعيل المبادرة مع بداية العام الدراسى الجارى باختيار 5 طلاب يجيدون القراءة والكتابة، وتكوين فريق لهم من 5 طلاب متعثرين في القراءة ومنهم من لايعرفها تماما، وتم شراء كتب لتعليم القراءة وكراسات وأقلام.
وأضافت أنها قامت بعمل اختبار لكل طالب لمعرفة المستوى، وبدأ البرنامج بتعليمهم الحروف الأبجدية نطقا وكتابة.

وتابعت قائلة أنها تختار الوقت لتدريسهم خلال حصص الأنشطة ووقت الراحة أثناء حصص الورش و أن مراحل التعليم بالمدرسة هى 3 صفوف وكل مرحلة تقوم بخدمة نفسها.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى للمبادرة لاتزال تسير بنجاح ، وتليها بعد فترة المرحله الثانية وهى امتحان تقييمي وإعادة  توزيع للمجموعات وفقا للفروق الفردية في التحصيل، تليها المرحله الثالثة وهى اختبار نهائى للوقوف على النتائج، ودمج المراحل مع بعضها.

بدورها ثمنت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء التجربة، وقالت أنها زارت المدرسة وشاهدت تنيفذها لافتة إلى أن ذلك دلالة على إصرار المعلمين فى شمال سيناء على الخروج بكل ماهو جديد لتحسين مستوى الطلبة الدارسين فى مدارسهم.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق