الأحد، 18 فبراير 2018 01:24 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. علشان محدش يضحك عليك .. تعرف على الفارق بين الجمبري البلدي والمستورد

السويس- سيد نون| 1/18/2018 12:09:53 AM

يقع الكثيرون في حيرة كبيرة عندما يقفون امام أنواع الجمبري الراغبين في شرائها ولا يستطيعون التأكد هل هو جمبري بلدي تم اصطياده داخل سواحل البلاد أم جمبري مستورد قادم من الخارج لا يعرفون مصدرة.

وداخل سوق السوق بمحافظة السويس التي تشتهر بانها يوجد بها أفضل أنواع الجمبري واشهرها " الجمبري السويسي " يقدم تجار السمك نصائح للراغبين في شراء الجمبري حتي لا يتم خدعهم.

وقال خالد السيد، تاجر اسماك بالسويس، ان الجمبري البلدي يختلف تماما عن الجمبري المستور من حيث الشكل والقيمة الغذائية، لأنه ببساطة يخرج الجمبري البلدي من البحر الي من يقوم بالشراء في وقت قصير ولا يحتمل البقاء طويلا، اما الجمبري المستور فمن راي قيمته الغذائية تختفي لأنه يظل مثلج لفترات طويلة.

واكد حالد، ان الجمبري البلدي لونه اصفر واضح وأحجامه مختلفة ويوجد منه الكبير والوسط والصغير، وأيضا من أنواع الجمبري البلدي المخطط القزاز، اما الجمبري المستورد حجمه واحد دائما لأنه جمبري مزارع، ولونه لا يكون اصفر بل معظم الجمبري المستورد لونه اخضر فاتح.

ويري محمود حمدي، مالك مطعم اسماك، ان أسهل طريقة لطهي الجمبري هي شواء الجمبري عن طريق وضع خلطة مكونه من الخضروات والبهارات و وضعه في الفرن.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق