الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 06:18 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو يكشف سر فانوس محمد صلاح المنتشر بالأسواق

كتبت منة الله حمدى| 4/13/2018 2:50:33 PM

في هذه الأيام المباركة تستعد الأسواق المصرية لاستقبال شهر رمضان الكريم وخاصة فوانيس رمضان التى ينتظرها الجميع لما فيها من عادات طيبة اعتاد عليها المصريين من العصر الفاطمي، فالتهادى بها يزيد من المحبة وصلة الأرحام بينهم.

 

فجأة وبدون مقدمات امتلأت الأسواق المصرية بفانوس رمضان "محمد صلاح" في شكلٍ جديد وجذاب، ترى ما سر هذا الفانوس الذى أصبح حديث المدينة؟ "اليوم السابع" طاف شوارع المحروسة حتى كشف عن هذا السر الذى يكمن في احدى محلات حارة اليهود بحى الجمالية .

سر فانوس محمد صلاح

"رغم أن هذه الفكرة نجحت بشكل كبير إلا أنى مازلت أشعر بالخجل لأن صناعة الفانوس ليست مصرية 100%، فكنت أتمنى أن يكون فانوس محمد صلاح صناعة مصرية خالصة" بهذه الكلمات بدأ عمر رشدى صاحب الفكرة حديثه لـ"فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، فقال: ببساطة أن شهر رمضان ومباريات كاس العالم ستكون في نفس التوقيت فكان لابد أن نستغل هذا الحدث ونربط بين الحديثين فكانت فكرة فانوس "محمد صلاح" فلا يوجد أجد لا يحب ذلك الإنسان الخلوق المحب لبلده.

وكشف "خالد" السر وراء هذا الفانوس فقال: الحكومة المصرية أصدرت قرار رسمى سابق بوقف استيراد فوانيس رمضان نهائيا، ولكنها لم تقرر منع استيراد الـ" الاي سي " الذى يقوم بتشغيل الفانوس، فقمنا بطلب استيراد كمية من شريحة  الـ" الاي سي" من دولة الصين  محدد عليها الأغانى المطلوبة، وهى أغنية "صعدنا كاس العام" لحمادة هلال وأغنية "افرحوا يابنات يلا وهيصوا رمضان أهوه نور فوانيسه" لثلاثى المرح ، وفى ذات التوقيت نستورد كمية من ألعاب الأطفال الجذابة وكانت من بينهم لعبة محمد صلاح.

كيفية تحويل اللعبة إلى فانوس

أما عن كيفية تحويل اللعبة إلى فانوس فقال: يتم إحلال اللعبة ونزع الـ" الاي سي" الخاص بها  والذى يصدر موسيقى فقط عن طريق مكواة لحام ثم نضع الـ" الاي سي" الخاص بأغانى رمضان الذى تم استيراده من قبل ونعيد تقفلها  اللعبة مرة أخرى، هذه ببساطة فكرة فانوس محمد صلاح، كنت أتمنى أن يكون كاملًا صناعة مصرية أفخر بها في العالم أجمع ولكنى أتحايل بالفكر على الواقع.

تجار التجزئة تتسابق على فانوس محمد صلاح

والتقط الحديث "أمير سمير" أحد أضلاع المثلث القائم على تنفيذ فكرة فانوس محمد صلاح فقال: أن شخصية مثل محمد صلاح محبوبة من الجميع وخاصة الأطفال فحلم كل طفل أن يصبح لاعب كرة من شدة حبه له ولأخلاقه، فقررنا أن نحولها إلى فانون وقد لاقت نجاح كبير جدًا وإقبال كثيف من تجار التجزئة، والأجمل في ذلك انها وقت تحويل اللعبة إلى فانوس صغير جدًا وغير مجهد حيث أننا نقوم بتحويل 3 كراتين يوميًا  .

سعر الفانوس من 90إلى 150 جنيه

أما "حامد أبو باشا " الضلع الثالث في فكرة تنفيذ فانوس محمد صلاح فأكد أن محمد صلاح بالنسبة للمصرين رمز يعشقه الجميع لذلك قمنا بعمل الفانوس بمنتهى الحب، ويتراوح سعر الفانوس من 90 إلى 150 جنيه وذلك لأنه على شكلين مختلفين، ورغم ذلك فإن هناك إقبال كبير على الفانوس .

صاحب الفكرة : عاوز أبعت فانوس لمحمد صلاح لكن مش عارف العنوان

وقال "عمر رشدى" أن  رمضان القادم سيغزو فانوس محمد صلاح الأسواق أكثر من العام الحالى، لأن الجميع يحبه ويعشقه كبير وصغير،  كما وجه له رسالة قال فيها : أريد أن أرسل فانوس لمحمد صلاح في ليفربول ولكنى لا أعرف العنوان بالضبط وهذه أقل ما يمكن أن أفعله لإنسان فرحنى وفرح المصريين جميعًا.

الغرف التجارية: الفوانيس تدخل مصر على شكل ألعاب لأطفال

ومن جانبه أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، هناك قرار رسمى من الحكومة المصرية بوقف استيراد الفوانيس رمضان، وأن هذه الفوانيس تدخل مصر على شكل ألعاب للأطفال، وأن الفوانيس التى يتم صناعتها محليًا ليست بهذا الشكل حيث أن معظمها يعتمد على الشكل الفلكلورى المصرى الأصيل .

وقد تناقل رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورا لفانوس محمد صلاح، فى الأسواق المصرية فى رمضان 2018.

يبدو أن تألق النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الانجليزى، سينعكس على صناعة الفوانيس فى مصر العام الحالى، حيث اعتاد المصريون صناعة فوانيس كل عام على هيئة الشخصيات الناجحة والمحببة للشعب المصرى.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق