السبت، 26 مايو 2018 08:09 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. محمد صلاح ينافس الننى على صدارة بلح رمضان.. وفيفى عبده فى المؤخرة

كتب : محمد فهيم عبد الغفار| 4/19/2018 10:35:25 AM

قبل أيام معدودات من حلول شهر رمضان المبارك، تصبح تجارة البلح رائجة.. وكثيرا من  التجار قرّروا أن يكونوا مرآة للرأي العام، باستحداث أصناف أطلقوا عليها أسماء مقتبسة من الواقع الاجتماعى والسياسي والرياضى  .

 

فظهر هذا العام عدة أنواع جديدة من بلح رمضان تحمل اسماء جديدة  "محمد صلاح"، هو الأغلى سعراً بين الأنواع بقيمة 50 جنيه، إضافة إلى بلح "المونديال"  45 جنيه/ الذى ظهر بعد صعود منتخبنا الوطنى إلى كأس العالم  .

 

بينما جاء الحوت الأزرق فى المرتبة الثالثة بقيمة 44 جنيه/ الذي استغل اسم  اللعبة الشهيرة التى تنتهى غالبا بانتحار المتسابق والتي حققت رواجاً كبيراً في الفترة الماضية وكانت حديث العالم ، وكذلك عدة أسماء أخرى  مثل محمد الننى الذى ينافس محمد صلاح بقيمة 44جنيه والأسطورة بقيمة 30 جنيه و الأطلال بـ 25 جنيه و فيفى عبده 10 جنيهات  وصافيناز 10 جنيهات، وغيرها من الاسماء.

 

وفي هذا السياق، أوضح محمد هاشم أحد تجار الياميش والغلال بمنطقة الساحل لـ"فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة "، أن الارتباط ما بين سوق البلح والأجواء الفنية والرياضية والسياسية  له تاريخ طويل، معتبراً أن المواطن المصري دائماً ما يرى في سوق البلح وسيلة للتعبير عن الرأي ومقياساً للرأي العام، وهو ما ظهر قديما  في بأغنية "بلح زغلول"، التي قدمت للزعيم سعد زغلول .

 

وأوضح هاشم أن شراء البلح الجيد له مواصفات خاصة أولها: تجنب شراء البلح بدون العمة التى تعلو البلحة، ثانيا: التأكد من عدم وجود رائحة غير طبيعية، ثالثا: البلح الذى يعاد طرحة من السنة السابقة، رابعا: عدم شراء البلح الذى يفترش الأرصفة ممتلئ الأتربة و الجراثيم، خامسا: السوس والتعفن الظاهرى، سادسا: عدم الشراء من مكان غير معلوم أو بسعر يشكك المستهلك.

 

وعرض هاشم عدة طرق لاستخدام البلح فى شهر رمضان للحصول على أفضل مذاق مثل الخشاف و بلح بالحليب و بلح محلى بقمر الدين وبلح منسم بالماء .

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق