السبت، 23 يونيو 2018 01:58 م
قناة اليوم السابع المصورة

شاهد.. طريقة عمل المخلل البلدى من مصنع بالغربية

كتب: عزوز الديب| 5/11/2018 3:30:00 PM

فى شهر رمضان يزداد إقبال الأسر المصرية على المخلل، وتمتد طوابير الزبائن أمام محلات المخلل الشهيرة لساعات، ورغم ذلك يظل المخلل الجاهز غير مأمون ولن تكون درجة نظافته مثل المخلل المصنع فى المنزل.

ولأن الجزر يعد واحدًا من أهم مكونات طبق المخلل البلدى نقدم لكِ طريقة عمل مخلل الجزر بأكثر من طريقة مختلفة فى المنزل.

وفى هذا الصدد، قال السيد  الشرقاوى ، نائب مدير احد المصانع بمحافظة الغربية : إننا نقوم بتوفير كل ما يلزم للطرشى بكميات كبيرة استعدادا لشهر رمضان، خاصة أن أبناء الغربية  معتادين أن السفرة فى شهر رمضان يجب أن يكون موجود بها الطرشى كطبق رئيسى .

وأضاف الشرقاوى، إننا سنواصل المهنة وأبناؤنا سيرثون العمل، كما ورثناه عن آبائنا، وأسلوب تعاملنا هو المثل القائل: "بيع بخمسة واشترى بخمسة وربنا بيرزق بين الخمستين.

وتابع الشرقاوى، "نبدأ بغسل الجزر جيدًا ثم تقشيره عن طريق ميكنة للسنفره  وتقطيعه بالأشكال أو الأحجام التى نريدها ويفضل لو نقطعها إلى 4 قطاعات طولية او الحجم الصغير المشرشر مشيراً بأن طريقة عمل المخلل تترتب على النظافة وعلى المواصفات القياسية واضافة الخل و المحلول فى نهاية التعبائه وقد قام بمحاولة عمل تجربة جديدة فى عمل المخللات يطبقها فى "المخللاية" .

 وأضاف، "أنواع مخلل جديدة غير المعتاد عليها  فالليمون والزيتون والجزر عوامل أساسية فى المخلل بجانب القرنبيط والفلفل وغيرها من الأنواع التى تم إدخالها حديثا مثل المانجو و ورق العنب وغيره".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق