الجمعة، 25 مايو 2018 03:04 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. من محلات العطور للزبائن : التركيب أكثر توفيرا.. والمثبتات كلام فاضى

كتب – إبراهيم سعيد| 5/14/2018 4:30:00 PM

تُعد العطور من الضروريّات التي لا يَستغني عنها عدد كبير من الرجال والنساء، وغالبًا ما يبحث هؤلاء عن النوعيّات الجيدة من العطور التي تُقدّم الرائحة الجميلة والفواحة مع ثباتها لفترة طويلة بعد استخدامها، إلا أنّ الأسواق قد امتلأت بالأنواع المُقلَّدة الرديئة من العطور التي يصعب الحكم عليها إلا بعد استخدامها.

رصدت كاميرا فيديو "7" قناة اليوم السابع المصورة، مراحل تركيب البرفانات وأنوعها وأسعارها، من داخل لقاء احد أصحاب سلسلة محلات لبيع العطور المركبة بمنطقة وسط البلد .

في البداية يتحدث حسام محمد عن مراحل تركيب العطور فيقول: العطر يتكون من عنصرين أساسيين هما زيت العطر وهو (الإيسانس) والكحول المستخدم فى العطر، ويتم تركيب العطر بنسب محددة من الزيت والكحول وتختلف النسب حسب حجم العبوة وحسب التركيز المرغوب فيه، مشيرا" أن مثبتات العطور كلام فاضي والثبات يأتي من نوعية الزيت ودرجة تركيزه" .

وأضاف أن الكحول الذى يدخل فى صناعة العطور ايضا أنواع ودرجات من الجودة وكل نوع يعطى درجة من الجودة تختلف عن الأنواع الأخرى.

وعن أسعار العطور، أوضح أن الاسعار تناسب جميع الطبقات وتبداء الزجاجة 50 ميلى 100 جنيه والزجاجة 100 ميلى 175 جنية  ، وذلك لأن كل الزيوت الموجودة بالسوق مستوردة وأغلبها فرنسي ولا يوجد أي تصنيع محلي، لذلك كان ارتفاع سعر الجرام طبيعي مع ارتفاع الدولار.

وقال حسام ، إن العطور المركبة أكثر ثباتا من الجاهزة بالإضافة إلي كونها أقل سعرا عن البرفانات الاوريجنال الفرنسية ، وأشار إلى أن أكثر العطور طلبا للنساء عطر “سى” من جورجيو أرمانى ويتركب العطر من زهرة السوسن وأوراق العنب وورد باتشولى ،و عطر “لافى بيل” ويتكون من: عنب أسود وإجاص وزهرة السوسن والياسمين ،اما عن الشبابي فعطر “إينفكتوس” من باكورا بان ويتكون من جريب فروت وماندرين وورق عنب وياسمين وباتشيلى.

تبحث دائمًا المرأة عن كل ما يميز أنوثتها ويضيف لها جمالًا فهى دائمًا تلجأ إلى استخدام مزيل عرق برائحة عطرة كى لا يخرج منها أى رائحة كريهة لعدم الشعور بالحرج، ولكنها لا تعي ما الضرر الكارثى الذى يمكن أن يسببه مزيل العرق لها.

وحذر مصنع العطور من استخدام العطر" البرفان" علي الجلد مباشرةً لانه يحتوي على أضرار عديدة منها يساعد فى القضاء على الجلد الميت ويقلل من فرص إفراز العرق بصورة كبيرة، و تغير لون البشرة وجعلها سوداء. هذه التصبغات والتغييرات الجلدية التي تسببها العطور لا يمكن علاجها سوى بأشعة الليزر. تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي على المدى الطويل

الزيوت العطرية أكثر أمانا من العطور الصناعية لأنها مستخلصة من نباتات ومركزة للغاية، لكن هناك بعض المخاطر من أستخدام الزيوت العطرية  وهى غير مخففة لان معظم الأحيان الزيوت الأساسية تكون مركزة للغاية واستخدامها يسبب الطفح الجلدى، لذلك يجب وضع عليها الزيوت الأخرى لتخفيفها لتكون مخففة وآمنة على الجسم و يجب إبعاد الزيوت العطرية عن الأغشية المخاطية والأنسجة مثل الفم والحلق،

مشيرا بان الزيوت العطرية تؤذى الذين يعانون من الحساسية للعطور الصناعية وتسبب لهم الطفح الجلدى.

وأضاف حسام ، ان عطور يعبر عطر الرجل عن شخصيته، كما يمنحه جاذبية من قبل الجنس الآخر، وحيث يعبر العطر عن ذكاء اختيار صاحبه، فيجعله أكثر ثقة بالنفس وأكثر تميزا لدى من يتعاملون معه فى التعاملات اليومية.

ويجب على الرجال عند اختيار العطور الصيفية أن تكون العطور الأخف وزناً، مع ملاحظة ما بها من حمضيات وكحوليات فالأمر لا يحتمل روائح نفاذة.

وعلى الرجل اختيار العطور الطازجة "الفرش"، والتى بها مواد حمضية، كما عليه أن يختار العلامات التجارية التى يثق بها، ويرى ما يناسبه من الجديد منها، كما عليه اختيار العطور البحرية، والابتعاد عن روائح الفواكه مثل اليوسفى والبطيخ.

وهناك مجموعة من الخطوات التى يجب اتباعها المراة عند وضع  البرفان والعطور والتى تساعد فى ثباته لمدة أطول، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

حاولى ترطيب بشرتك بالماء أو بكريم مرطب، قبل رش العطر، فثبات العطر يزيد كلما كانت بشرتك أكثر رطوبة.

استخدمى أنواعا معينة من جل الاستحمام والتى تحمل نفس رائحة العطر، مما يساعد فى جعل الرائحة أكثر قوة وثباتاً.

قومى برش العطر فى أماكن النبض، كالمنطقة "خلف الأذنين، وخلف الركبة، وعلى الرقبة، والكوع"، وتجنبى رش العطر من مسافة قريبة جداً من بشرتك لأن ذلك يسبب اسمرار الجلد.

تجنبى فرك العطر بعد رشه على جسمك، فالعديد من السيدات يقمن بفرك العطر، وهو ما يقلل من تأثيره وثباته.

أخيرا ينصح مركبى العطور بتجنب الإكثار من رش العطر على الجسم، لأن أنفك ستعتاد على الرائحة، ما يدفعك لزيادة الكمية فى المرة القادمة، لذا يجب عليك تقليل رش العطر، بأن ترشى من 3 إلى 5 بخات من العطر، حسب نوعه وتركيبته.

واختتم مصنعى العطور بان الفضل العطور التى يجب استخدامها فى شهر رمضان العود بانواعه الفار س العربى او العود المبخر وهذا يفضل باستخدام الاعواد بتزكيزها وثباتها عالى جدااا بعد الفطار لصلاته التراويح والتهجد.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق