الخميس، 24 مايو 2018 06:13 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. حكاية توأم بالسويس أنقذهما الرئيس بالعفو الرئاسى

السويس- سيد نون| 5/15/2018 1:14:48 PM

غير العفو الرئاسى الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من حياة الشقيقين التوأم أحمد السيد على وخالد السيد على، فبعد فقدهما لأى أمل فى بناء مستقبل عقب صدور حكم قضائى ضدهم بالسجن المؤبد 25 عاما، أعاد العفو الرئاسى لهما الحياة حيث استغلا الفرصة واستطاعا بناء مشروع لهما نجحا من خلاله فى الانطلاق لحياة جديدة لديهما بها أمل وطموح.

 

التوأم منذ 15 شهرا بعد أن ظلا فى السجون لمدة 4 أعوام، وانطلقا بعد العفو الرئاسى واستطاعا خلال تلك الفترة تطوير ورشة خشب خاصة بهما بمدينة الأخشاب بطريق السويس – الإسماعلية، وقاما من عملهما بشراء ماكينات ومعدات وأجهزة جديدة ساعدتهما فى تطوير عملهما فى إنشاء تحف جميلة من الأخشاب ميزتهما عن غيرهما فى مهنتهم داخل المحافظة.

 

الشقيقان الاثنان خلال حديثنا معهما داخل ورشة الأخشاب الخاصة بهما كان حديثهما يمتلئ بالحماس والأمل فى الحياة، ورغبتهما الأكيدة فى الوصول إلى تنفيذ حلم أكبر بإنشاء مصنع صغير لهما، مؤكدين أنهما خلال تواجدهما بالسجن قبل العفو الرئاسى عنهما صمما مجسما خاصا بمشروعهما الذين يحلمان بتنفيذه.

 

الشقيقان بجانب أنهما استطاعا إثبات وجودهما بمشروع ناجح ولكن أيضا طموحهما يكبر بتنفيذ مشروع أكبر وتوفير فرص عمل لشباب آخرين بالمحافظة، مناشدين الشباب بضرورة العمل وعدم انتظار الوظيفة.

 

وقال أحمد السيد على: "إننى وشقيقى كنا موجودين فى سجن طره شديد الحراسة ننفذ حكم قضائى بالسجن المؤبد 25 عام وبعد مرور 4 أعوام على وجودنا بالسجن فوجئنا بإبلاغنا اننا من ضمن الشباب الذى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار بالعفو الرئاسى عنهم وفى هذه اللحظة شعرت اننى ولدت من جديد ولدى فرصة جديدة فى الحياة يجب التمسك بها من أجل بناء مستقبلنا وتعويض مافاتنا من الوقت الذى ضاع داخل السجن".

وأضاف السيد: "بعد خروجنا من السجن قمنا بالعمل داخل ورشتنا للأخشاب وقمنا بتطويرها ومع الوقت استطاعتنا شراء ماكينات جديدة نعمل بها فى صناعة أخشاب الفيبر وشغل الأخشاب بالحوائط والأسقف وغيرها من العمل الخاص بالأخشاب الذى يكون فيه لمسات فنية وعمل دقيق واضح ويظهر للجميع".

 

وشكر الشقيقان الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما فعله معهما بالإفراج عنهما وإعطائهما فرصة جديدة للحياة والعمل، مضيفين: "نعمل وسنعمل حتى نحقق أحلامنا لأننا حصلنا على فرصة يجب التمسك بها والحفاظ عليها ولدينا طموحات كثيرة فى الحياة يجب أن نحققها وشقيقى".

 

ويستكمل خالد السيد: "قبل خروجنا من السجن قمنا بتصميم مجسم لمشروع نحلم بتحقيقه وهو مصنع صغير للأخشاب، وأنشأنا بالفعل هذا المجسم ونعمل حاليا على تحقيق هذا الحلم الذى كنا نحلم بتحقيقه ونحن بداخل السجن".

 

وأكد خالد، "إننا فى طريق الحلم قمنا بشراء مكينة للعمل، ومشروعنا المتكامل سيوفر فرص عمل لأعداد كبيرة من الشباب بالسويس، ونحن على ثقة كاملة اننا نستطيع تحقيق ما نريد، خاصة أن تصميم هذا المجسم ظل نعمل به طوال 4 أعوام داخل السجن قبل صدور القرار الرئاسى بالعفو عنا".

 

وتمنى الشقيقان أن يشاهد الرئيس السيسي ما حققاه بعد العفو عهم، ونتمنى أيضا أن يتم تنفيذ تعليمات الرئيس السيسي بأن يتم مساعدة الشباب لتنفيذ المشروعات المتوسطة لأن المشروعات مهمة للغاية لكل شاب، ولا يجب انتظار الوظيفة من أجل العمل لأنه توجد فى الحياة فرص يجب تحقيقها.

 

وطالبا أن يساعدهما المسئولون بمحافظة السويس على القيام بتطوير المكان الذى يعملان به، وإعطائهما فرصة لإجراء توسعة بمكان مجاور لورشتهما حتى يستطيعان تحقيق أحلامهما وتوفير فرص عمل لشباب المدينة معهما.

 

 

السويساخبار السويسالرئيس السيسيعفو رئاسي,اخبار مصراخبار المحافظات

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق