السبت، 23 يونيو 2018 01:56 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. عربة سحور طلاب الجامعة ترفع شعار مش هنستنى وظيفة

كتب: محمد العاصى| 6/9/2018 4:30:00 PM

مجموعة من الشباب طلاب فى الجامعات المصرية اتخذو قرار أن لا ينتظرو الوظيفة تأتى لهم أو الاستعانة بواسطة بعد تخرجهم من جامعتهم حتى يتم توفير فرصة عمل لهم، فقررو فى عمل مشروع صغير عبارة عن عربة سحور بجوار سور نادى الصيد الرياضى بمنطقة الدقى، لكى يكتسبوا من هذا المشروع خبرة لهم بالإضافة إلى عدم اعتمادهم على أحد فى توفير فرص عمل لهم

 

وقالت ميرنا الفقى صاحبة مشروع عربة سحور و طالبة فى أداب عبرى جامعة القاهرة:" فكرة إنشاء مشروع عربة سحور وردت لى أنا ومجموعة من أصدقائى، بعد أن تناقشنا فى أ، نجعل لنا مشروعنا الخاص ولاننتظر فرص العمل و نكتسب الخبرات من هذا المشروع الصغير".

وأضافت قائلة :" وبدئنا فى جمع أموال المشروع من مصروف كل واحد او من فلوس محوشينها و بدئنا براس مال صغير و العربية الحمد لله بتجيب فلوس وبنقدر نكفى احتياجات المشروع،و ما اتكسفنش خالص و الفكرة وجدت ترحاب كبير من اصدقائنا واهالينا ".

 

و أكد محمد هشام صاحب مشروع عربة سحور و يعمل مهندس معمارى قائلاً:" فكرة مشروع عربة السحور عبارة عن سحور شعبى و بأسعار مخفضة غير مبالغ فيها، وهدفنا هو اسعاد الزبون و اكتساب خبرات فى المشروعات الخاصة" .

 

و فيما أشارت ريم خالد صاحبة مشروع عربة سحور و طالبة بمعهد سيحاة وفنادق قائلة :" فكرة مشروععربة السحور كسرنا بها قاعدة ان البنت ينفع تشتغل فى الشارع مش الشباب فقط، بالاضافة إلى أن المشروع بيجمع الناس كلها مع بعض الأسر و الأصدقاء بيتجمعو فى مكان واحد و مكان مفتوح فى الشارع".  

 

وفى نهاية حديثهم وجها نصيحة لكا شاب ينتظر فرصة العمل تأتى له قالين :" الواحد لو وقف فى مكانه و انتظر الوظيفة مش هتيجى ولازم يبدأ بنفسه باى مشروع صغير علشان يقدر يعمل نفسه، حتى لو هيبدأ المشروع بمائة جنيه".

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق