السبت، 23 يونيو 2018 01:59 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. كيف استعدت المقاهى الشعبية لاستقبال بطولة كأس العالم.. عروض على المشروبات طوال أيام البطولة لجذب المشجعين

كتب: أحمد مرعى - ناصر جودة - جمال ابو الفضل| 6/10/2018 4:54:42 PM

 

"عروض مخفضة وصور للمنتخب عامة ومحمد صلاح خاصة وسرادق كبيرة لاستيعاب المشجعين"، مجموعة من المشاهد تعكس الاستعدادات المكثفة من المقاهى الشعبية فى مختلفة المحافظة لأكبر بطولة عالمية فى كرة القدم "كأس العالم فى كرة القدم" ، لجذب أكبر عدد من المشجعين.

هنا فى محافظة البحيرة والتى تشهد كباقى المحافظة حالة من الاستعدادات القصوى على المستوى الحكومى والشعبى مع اقتراب اقامة مباريات كأس العالم بروسيا والذى يشارك فيها المنتخب الوطنى بكامل نجومه.

وتزينت مقاهى المحافظة بصور المنتخب خاصة النجم العالمى محمد صلاح لاعب نادى ليفربول الانجليزى كما استعدت أغلب مقاهى المحافظة باقامة سرادقات لاستيعاب توافد المواطنين لمشاهدة مباريات كأس العالم الذى يشارك فيه المنتخب المصرى لأول مرة منذ حقبة التسعينيات من القرن الماضى.

"اليومالسابع " حاولت الإقتراب من هذا المشهد لرصد تفاصيله البداية مع محمد الحوفى صاحب مقهى بدمنهور الذى أكد على استعداده الكامل لاستقبال مباريات كأس العالم مضيفا أنه سيتم ايجار شاشات عملاقه بجانب شاشات المقهى لاستيعاب الزبائن .

واوضح الحوفى أن اقامة مباريات كأس العالم  خلال أيام عيد الفطر لن يؤثر على توافد الاهالى للمشاهدة لأن لعب المنتخب الوطنى لأول  مرة منذ زمن بعيد هو عيد لمصر أيضا.

وقال السيد الغرابلى صاحب مقهى بمدينة كفر الدوار أنه رغم إمكانية بث مباريات المنتخب على القنوات المفتوحه إلا أن مشاهدة المباريات من خلال المقاهى  له طعم مختلف تماما،مضيفا أكثر المباريات الهامة كانت مذاعه على القنوات المصرية ولكن كانت نسبة المشاهدة على المقاهى كانت مرتفعه للغاية.

وأكد حسن السوهاجى-  صاحب مقهى -  ان استعد لمشاهدة الاهالى لمباريات كأس العالم من خلال عمل "عمرة " اى صيانة المقهى بالكامل،مضيفا أن أسعار المشروبات خلال مشاهدة المباريات  لن تزيد كثيرا عن الأيام العادية بل سيكون عليها تخفيضات مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية.

وطالب إسماعيل حامد - صاحب مقهى-  الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بتسهيل إجراءات إقامة سرادقات لمشاهدة كأس العالم وعدم القيام بحملات للمرافق لأن مشاهدة مباريات الفريق الوطنى هو بمثابة حدث قومى،مضيفا سيتم توزيع مشروبات بالمجان على رواد المقهى اذا فاز المنتخب فى مباراه الأولى مع ارجواى ليكتمل عيد الفطر بالسعادة على كافة أبناء الشعب المصرى.

فى المقابل اكد أشرف عبدالله  -موظف-  أن لعب المنتخب فى كأس العالم سيشعل المنافسه بين المقاهى لتقديم خدمات افضل ،مضيفا أن رغم اشتراكه فى باقة  المباريات المشفرة إلا أنه يفضل مشاهدة المباريات بين أصدقاءه ليشعر وكأنه فى المدرجات.

وقال محمد عبد العزيز - طالب جامعى  - أنه يفضل مشاهدة مباريات كأس العالم بمركز الشباب حتى لا يكون عرضه لاستغلال أصحاب المقاهى اللذين  يفرضون المشروبات بأسعار مغالية جدا لتحقيق أرباح كبيرة،مطالبا الدولة بتوفير نقل مباريات كأس العالم على القنوات المصرية لتشجيع المنتخب المصرى وعدم تعرضهم لاستغلال المقاهى.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة  على تكثيف الجهود لاستقبال مباريات كأس العالم بروسيا،مضيفا أن وصول المنتخب المصرى لكأس العالم هو انتصار للرياضة المصرية وشرف كبير للدولة قبل المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الشباب انه سيتم توفير شاشات عملاقة مجهزة لبث مباريات كأس العالم بشكل مجانى بكافة مراكز الشباب وعددهم حوالى 150 مركز شباب بالإضافة إلى تجهيز الصالة المغطاة بدمنهور لبث المباريات وذلك لتشجيع المنتخب المصرى ونجومة الكبار.

فيما أكد إيهاب عبدالله رئيس نادى دمنهور الرياضى  على إتمام الاستعدادات الخاصة بمشاهدة مباريات كأس العالم،مضيفا أنه تم تجهيز القاعات وحمام السباحة والملاعب  بشاشات عرض  لاستيعاب توافد رواد النادى لتشجيع المنتخب الوطنى  لأن ذلك عيد للرياضة المصرية.

ومن جانب آخر رصد "اليوم السابع"، أكبر جدارية لدعم المنتخب المصرى ومحمد صلاح فى كأس العالم بروسيا، والتى أعلن المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة شمال الأقصر، عن تنفيذها بطوال 112 مترًا بمحيط الملعب الخاص بالنادى الاجتماعى لمدينة طيبة، والتى أعلن عنها المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة شمال الأقصر.

وأضاف رئيس الجهاز – إن تلك الفترة من تاريخ مصر الرياضى توجب على كل مصرى أن يدعم منتخب وطنه لرفع اسم هذا البلد عاليًا، وتشجيع لاعبى المنتخب وتقديم الدعم المعنوى لهم حتى يتمكنوا من تقديم أفضل أداء لهم على أرض الملعب.

وأشار المهندس مصطفى سعيد، إلى أن جهاز مدينة طيبة عمد خلال السنوات الماضية إلى استخدام الفن بمختلف أنواعه لتجميل المدينة بطريقة غير تقليدية ومبتكرة وهذا ما تم تنفيذه بواسطة مهندسى الديكور بالمدينة.

كما أوضح المهندس عصران عبد الفتاح، مدير إدارة التجميل بجهاز مدينة طيبة، أن جدارية «المنتخب المصرى» تم تنفيذها من منطلق تقديم الدعم المعنوى للاعبى المنتخب، حيث إن الجدارية تحوى مشاهد تحاكى وجوه محبى ومشجى الكرة، هذا بالإضافة إلى لوحة عملاقة للاعب المصرى محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى.

 وأضاف أن تنفيذ الجدارية تطلب العمل على مدار 3 أشهر متواصلة، وذلك حتى يتم إخراجها بالصورة والمستوى المطلوب، والراقى الذى يتناسب مع باقى الأعمال الفنية والتجميلية بالمدينة، ولفت إلى أن الجدارية تم تنفيذها على جدار حائط المشجعين بالنادى الاجتماعى، وتطل على ملعب كرة القدم مباشرةً مما يعطى الناشئين دفعى قوية حول حلم الوصول، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

وفى السياق ذاته، أثنى الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر على المبادرة التى نفذها جهاز مدينة طيبة لدعم المنتخب المصرى فى روسيا، مؤكداً أن دعم المنتخب يعد واجباً وطنياً، مثمناً تلك المبادرة التى وصفها بـ«المتميزة» وداعياً كافة جموع الشعب المصرى إلى دعم المنتخب المصرى ومساندته حتى يتمكن من تحقيق الفوز.

وأضاف محافظ الأقصر، أن سلطات المحافظة قد أنهت استعداداتها لنهائيات كأس العالم، حيث سيتم فتح مراكز الشباب وتوفير عدد كبير من الشاشات لعرض المباريات.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق