الإثنين، 23 يوليه 2018 05:01 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. "الرزق على الله والستار موجود".. يوميات سائق نقل ثقيل

تقرير : محمود فخرى| 7/2/2018 11:30:00 AM

 

تعد مهنة قيادة سيارات النقل الثقيل من المهن المحفوفة بالمخاطر، فضلاً عن تغرب سائقى هذا النوع من المركبات عن أسرهم بالأيام سعيًا وراء الرزق، "اليوم السابع" التقى أحد قائدى سيارات النقل الثقيل للتعرف عن قرب عن المخاطر التى تواجههم على الطرق ونصائحه لقائدى السيارات الملاكى.

 

محمد سيف، صاحب الـ31 سنة، قال إنه يعمل سائقًا منذ 15 عامًا، وإنه تعلم المهنة من والدة، عندما كان يعمل معه منذ صغره، مضيفًا: "أنا اتعلمت المهنة دى من أبويا ومتعلمتهاش من حد غريب، لأنى طلعت لقيته شغال المهنه دى فاخدتها منه".

السيارات الملاكى,"اليوم السابع, 15 عامًا

وعن المتاعب اليومية التى تواجهه، وصف "سيف" المهنة بـ"الحمل الثقيل"، قائلاً: "هو الواحد بيشتغل ويسافر بالأسبوع يتغرب عن بيته علشان يوفر لأولاده حياة كويسة الواحد، وببقى تعبان طول الأسبوع، فلو قدرت أخرج أولادى الثلاثة بخرجهم ولو معرفتش بقدى الوقت معاهم فى البيت أحل مشاكلهم".

 

ويضيف بأنه من أصعب المواقف التى تواجهه خلال القيادة سيارات الملاكى التى لم تعط أهمية للنقل الثقيل، متابعًا: "سواق الملاكى بيبقى ماشى ومش مدرك أنه بيسبب مشاكل على الطريق، ومتخيل أن عربات النقل الثقيل حاجة ضخمة ماشيه جنبه وخلاص".

 

ويشير "سيف" إلى أن السرعة المكررة للنقل ما بين 70 لـ 80 كيلو مترو فى الساعة، ويسير فى الطرق الفرعية بسرعة 50 كيلو متر فى الساعة.

 

ووجه عددٍ من النصائح لسائقى الملاكى، أبرزها الالتزام بالسرعات المقررة لكل طريق، وعدم الاحتكاك بسيارات النقل الثقيل حرصا على سلامتهم، قائلاً: "السيارات الملاكى اللى بتعمل مناورات فى الطريق مع سيارات النقل هم اللى بيتضروا".

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق