الأحد، 22 يوليه 2018 04:15 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. بعد رسالة محمد صلاح للشباب.. القراءة أصبحت للجميع

كتبت: منة الله حمدى| 7/11/2018 1:00:00 PM

  إقبال ملحوظ على المكتبات.. وبائع: شجع الناس على القراءة وحجز الكتب زاد.. وطفل: "أنا بحبه وعاوز أقرأ زيه"

 

بعد نشر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى صورة له أثناء قراءته كتاب فن اللامبالاة للكاتب الأمريكى مارك مانسون، آثار ذلك ردود فعل واسعة بين محبين  الاعب المصرى وخاصة الشباب، ما حفزهم على شراء الكتاب وقراءته، وفتح عقول البعض منهم على حب القراءة ذاتها كما أكد بعض الشباب لكاميرا "دوت مصر".

 

قال فتحى وليد شاب في العقد الثانى من عمره أن اللاعب محمد صلاح قدوة حسنة لكل الشباب ومن الطبيعى أن نقلده سواء في القراءة أو الرياضة.

 

وأضاف محمد خالد: نجم كـ محمد صلاح عندما يمسك بكتاب أيًا كان ذلك الكتاب فإنه يفتح بابًا للشباب كى يبدؤا عهدًا جديدًا للقراءة ، فهو رمز كبير نسعى نحن الشباب للوصول لما إليه أو لجزء منه.

 

وقالت ضحى اسماعيل في كلية الحقوق: عندما رأيت النجم محمد صلاح يمسك بكتاب فن اللامبالاة أصريت على تحميل الكتاب من شكبة الإنترنت واقرأه، ومن الجميل عندما نرى قدوة مثل محمد صلاح يقبل على القراءة أن نقرء جميعًا مثله.

 

أما الطفل على تامر على في العقد الأول من عمره فقال" لما شوفت محمد صلاح بيقرا كتاب قولت لماما تجيب لى كتاب زيه ، أنا عاوز لما أكبر أكون زى محمد صلاح".

 

وأكد يوسف مجدى أن محمد صلاح قدوة للعديد من الشباب، وعن نفسى أحب أن أقلده في كل شيء ولو أتيحت لى الفرصة هقرء من جديد فالقراءة مفيدة في جميع أحوالها .

 

مى طارق في إعدادى كلية الهندسة قالت: أن القراءة اختفت بين الشباب في الأونة الأخيرة وبعدما شاهدنا بوست محمد صلاح وهو يقرء الكتاب فكرنا جميعًا في قراءته كى نعرف ما بداخليه ونصل لما يفكر ذلك النجم الذى يقلده جيل بأكمله، فمن الممكن أن يعيد محمد صلاح الزمن القراءة بين الشباب من جديد .

 

وقال أحمد يس رغم أنه يعشق القراءة إلا أن بوست محمد صلاح فرق كبير جدًا معه ،حيث أنه حفزه أكثر على القراءة والبحث عن الكتاب فن اللامبالاة ذاته.

 

أما يمنى خالد فقالت : الجيل بأكمله يعتبر محمد صلاح قدوة لهم، وأنا واحدة منهم بحثت عن الكتاب لقراءته لمجرد الفضول أعرف في ما يفكر محمد صلاح ، وممكن بعد ذلك من منا يجد نفسه في القراءة ويتخذها منهج له.

 

وقال الطفل أحمد مسعد متولى "أنا بحب محمد صلاح وعاوز أقرأ زيه "

أما أحمد أمين صاحب مكتبة في منطقة سور الأزبكية فقال أن هناك الكثير من الشباب بحثوا عن كتاب فن اللامبالاه بعد ظهور النجم محمد صلاح يقرأه على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من يدفع مبلغ كحجز للكتاب، لأنهم يرون أنه نجم وقدوة يحتذي بها بأخلاقه الحسنة وأدبيه سواء محليًا أو أدبيًا.

 

وقال شريف محمد إبراهيم صاحب مكتبة " كل الناس بتسأل عن كتاب فن اللامبالاه ، وأحسن حاجة في محمد صلاح شجع الناس على القراءة " .

وأكد بدوى يوسف موظف بإحدى مكتبات وسط البلد حيث قال: الكتاب زاد انتشاره والإقبال عليه فى الفترة السابقة نظرًا للبوست الذى نشره محمد صلاح ،حيث أحدث دعاية غير مباشرة وغير مقصودة  للكتاب 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 

 

 

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق