الخميس، 16 أغسطس 2018 07:49 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو ..افتح بيتك بجنيه.. خالد عمل مشروع عصارة قصب على تروسيكل

كتب الأمير نصرى| 7/17/2018 7:51:08 AM

"بسم الله توكلت على الله .. اللهم ارزقنى برزق عيالى" عبارة يرددها الشاب "خالد" كل صباح عند ذهابه للعمل على تروسيكل يحمل أعلاه عصارة قصب وبرميلين مملوءين بألواح الثلج وعيدان القصب وموتور كهرباء، لاستخراج كوب عصير قصب لزبائه التى تعرفه وتعودت عليه، كى يعيش منه ويصرف على أسرته ويواجه ظروف الحياه ووجهه مبتسم لا يعرف اليأس ولا يكل، داعيا الشباب للعمل وعدم الجلوس على المقاهى".

قال خالد طنطاوى 41 سنة يقيم فى قرية عنيبس - مدينة جهينة – بسوهاج، :"عملت بمختلف الحرف، علشان افتح بيت ولأن الشغل مش عيب، العيب انك تنام وتستنى اللى يمدلك إيده".

تابع، عملت بالسباكة والصرف الصحى وعامل بناء وحارس أمن، كما عملت منذ عدة سنوات فى مجال عصير القصب وذات يوم تحدثت مع أصدقائى عن مشروع لعمل سيارة عصير تمر تجوب الشوارع وبالفعل نفذنا المشروع ومنذ عامين بدأنا فكرة مشروع تروسيكل يحمل ماكينة عصارة قصب وموتور كهرباء لإدارتها فاشتركت انا وصديقى محمد الباشا فى المشروع حتى أصبح لدينا 3 ماكينات ونحن نحب عملنا لانه أفضل من العمل عند الغريب.

 

أشار خالد، اشترى الثلج من مدينة طهطا والقصب من مدينة جهينة أو المراغة والقيراط يبدأ سعره من 1900 جنيه إلى 2300 جنيه، وكان ثمنه قبل الزيادة الأخيرة للبنزين 1500 جنيه أى زاد 400 جنيه، ويبدأ سعر كوب العصير من جنيه واحد والكوب بسعر واحد 2 جنيه. 

تابع عندى 3 ابناء "معاذ ومحمد وسلمى" ونفسى بكره يكون أفضل من النهاردة علشان ولادى، كما أن والدى هو الوحيد من له الفضل عليا بعد الله ولكنه توفى وانا عندى 16 سنة وحلمى استقر فى وظيفه فأنا أعمل منذ الـ9 صباحا وحتى 11 ليلا والجمعة أجازه والحمد لله مستوره أى 14 ساعة متواصل.

وانصح الشباب بلاش تجلسوا على المقاهى بحجة أنه لا يوجد عمل لكن حاول وابحث العمل موجود، والعمل الحر مافيش أحسن منه وعرقك وشقاك ليك فأنا أعمل منذ 20 عاما مع أشقائى فى مجال عصير القصب وبدأت عندما كان سعر الكوب 10 قروش.

وعن رأيه فى أداء المنتخب ببطولة كأس العالم قال أحب اللاعب الدولى محمد صلاح وعمرو وردة ومحمد الننى وألوم الجهاز الفنى والطبى وجهاز اتحاد الكرة على خروج المنتخب من بطولة كأس العالم، كما انى أشجع الأهلى لأن سر نجاحه أنه بعيدا عن أى مشاكل وأفضل مدرب أجنبى للمنتخب حتى لا يوجد مجاملات وكنت أتمنى أن يدرب المنتخب البرتغالى مانويل جوزيه وأشفق على محمد صلاح اثناء لعبه بسبب الإصابة التى لحقت به فهو فرد من 11 لاعب.

واتمنى إقامة مصانع فى سوهاج ولو مصنع ملابس مثلا فى كل مركز كما اتمنى اهتمام رؤساء المدن بالنظافة وإزالة الاشغالات بالشوارع ومراقبة الأسواق وأن يكون غدا أفضل لبلدنا، وتنمية الصعيد واتمنى زيارة بيت ربنا علشان ادعى لأولادى ولمصر.

للتواصل ت / 01111330860 – 01220945353

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق