الخميس، 16 أغسطس 2018 07:50 ص
قناة اليوم السابع المصورة

شاهد.. الباركور النسائى فى مصر .. بداية جديدة فى لعبة عنيفة

كتب:أسامة طلعت| 8/1/2018 7:11:49 PM

تعتبر لعبة الباركور من الألعاب الفرنسية التى إنتشرت فى مصر مؤخراً بين الشباب ،وتقوم الرياضة على تخطى الحواجز أياً كانت سواء أسوار أو صخور أو حتى قضبان حديدية.

قال محمد إمام كابتن باركور إيجيبت أن اللعبة بدأت فى الإنتشار فى 2003  وإنتشرت بين الشباب وفى السنوات الأخيرة بداء مركز شباب التجمع الخامس بالإعلان أن وجود باركور نسائى والذى قوبل بموجة من اللإستغراب والتساؤل تبعها إنضمام العديد من الفتيات للفريق.

قال مصطفى حسين مدرب وأخصائى تغذيو فى فريق باركور إيجيبت والذى بدأ التدريب منذ عام 2010 ولكن لأننا فى مجتمع شرقى كان تدريب الباركور قاصراً على الشباب الذكور لأن اللعبة تعتبر عنيفة نوعا ما وتمارس فى الشارع غالباً خاصة أن المدرب يكون رجل ففكرة تدريب البنات لم تكن مطروحة فى فتنرة ما.

 أضاف حسين أن البنات توجهوا لهذه اللعبة لأنهم كانو بحاجة للعب الجمباز ولكن لأنه يجب البداء فى هذه اللعبة يجب أن يكون فى سن صغيرة فقد فكرو فى الإنضمام للعبة الباركور فبها بعض الحركات الصعبة وبعض تكنيك الجومباز.

رحمة أحمد عضوة بفريق الباركور النسائى منذ ما يقرب للسنة والنصف تطمح لأن تكون أول لاعبة باركور محترفة فى مصر أكدت أنها وصلت لمستوى راضية عنه تماماً .

أضافت مريم غنيم لكلام زميلتها بالفريق : هناك قلق من الأسرة من هذه اللعبة وإعتبارها لعبة خطرة لا تصلح للبنات ووالدى رفض فى البداية اللعبة لكنه وافق مع الوقت والتى ساندتنى من البداية هى والدتى.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق