الخميس، 16 أغسطس 2018 07:50 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. مدرس يبتكر طريقة فريدة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

كتب: محمد فتحى عبد الغفار| 8/6/2018 3:25:05 PM

يعانى البعض من موروث يربط فشل الأطفال فى المراحل الدراسة باللعب بكرة القدم، ولكن اليوم جاءت تجربة جديدة وفريدة من نوعها، حيث توصل مدرس لغة إنجليزية إلى طريقة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية من خلال لعب كرة القدم فى المدرسة أو فى النادى .

ويقول محمد ثابت "مدرس لغة إنجليزية"، اجتمعنا انا ومجموعة من زملائى فى العمل للفكير فى عمل شئ يجمع بين التعليم ولعب كرة القدم بما أنها عمدة الرياضات فى العالم ويعشقها الأطفال والكبار، ومن هنا جاءت فكرة أن تكون كرة القدم عامل مساعد فى تعليم اللغات واكتساب مصطلحات جديدة يوميا للطفل .

وتابع، أن كل ما يتم فعله دمج الكلمات الإنجليزية بلعب كرة القدم، وهناك أنشطة كثيرة جدا توضع خلال تدريبة اللعبة ويتعلم من خلالها الأطفال المصطلحات الإنجليزية .

وتقول "مروة حمدى"، مدرسة لغة إنجليزية، إن الفكرة قائمة على تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة احترافية من خلال كرة القدم، لأن الاطفال تحب هذا اللعبة لذا فكان من الضرورى التفكير فى فكرة تجمع بين الاثنين لأن الأ"فال معروفة بفرط الحركة وبالتالى من الجيد أن نجعل التعليم من خلال اللعب، لأن الأطفال تعانى من كثرة الجلوس فى الفصل وبالتالى النتيجة تكون فشل فى الدراسة .

وتقول "هبة مصطفى" مدرسة لغة إنجليزية، إنها تحمست للفكرة لأنها بعيدة تماما عن التعليم التقليدى المتبع حاليا، الطفل أهم ما يشغل باله هو اللعب فبالتالى دمج اللعب والدراسة شئ هام للغاية للطفل لأنه سيجلعه يتحمس للعب والدراسة .

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق