السبت، 18 أغسطس 2018 11:30 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. إزاى توفر قيمة فاتورة الكهرباء بتاعتك ومتدفعش مليم للحكومة

محمد فتحى عبد الغفار| 8/11/2018 4:30:00 PM

قال المهندس علاء حسان، إن الطاقة الشمسية فى مصر استثمار هائل لا يمكن التغافل عنه فجدواها وكيفية الاستفادة منها يتكمن فى معرفتك بالربحية التى ستعود عليك فتركيب ألواح الطاقة الشمسية موجود فى المناطق النائية والزراعية والمنازل .

وتابع، بالنسبة للطاقة الشمسية فى المنازل فهى نجحت فى المنازل المنفصلة مثل الفيلل والمنازل ذات الدورين لأن السطح يستطيع أن يتحمل عددا معينا من الألواح وسخانات الطاقة الشمسية وهذه الألواح لا يمكن تركيبها فى العمارات ذات الارتفاعات العالية لأن مساحة السطح حينها لن تتحمل عدد الألواح التى ستغطى تلك الشقق.

وأردف، "من الممكن وضع ألواح تساوى قدرة الفرد الاستهلاكية بحيث يتم توفير استهلاكه من الدولة نهارا أو تركيب ألواح أكثر ويتبع ذلك بيع الفائض منها للدولة يوميا".  

وأكد، "أن الألواح يتم صيانتها بصفة دورية من حيث التنظيف وصيانة الماكينات، وطريقة حساب الطاقة الكهربائية التى تولدها تلك الألواح يتم من خلال حساب عدد الساعات المشمسة هذا يعطيك الكهرباء التى تستخدمها طوال اليوم والفائض يتم حسابه بأن العداد يسير عكس الاتجاه ويحسب لك رصيد لدى شركة الكهرباء تسحب منه ليلا ما تحتاجه من كهرباء فيما يعرف بـ"الكهرباء التراكمية".

وأوضح، أن ألواح الطاقة الشمسية الحديثة لا يقترن بها بطاريات، الألواح لها عمر افتراضى يتراوح من 20 حتى 25 سنة وبعد هذه المدة يتم تغيرها بعد هذه المده .

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق