قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..مورد جوائز للرئاسة:«مبارك» طبع صورته على الميداليات وربنا خلصنا من «مرسى»

| 9/23/2013 7:30:12 PM

كتبت- نورا طارق

قال طارق محمد، مالك إحدى معارض شركة صانعة الجوائز الرياضية، التى فى بعض الأحيان تتعهد مع رئاسة الجمهورية لإمدادها بالجوائز والميداليات الرياضية، «إحنا نعتبر من أكبر مصانع الشرق الأوسط فى تصنيع الميداليات والدروع والهدايا التذكارية والكؤوس وبنعمل شغل للإمارات، الكويت والسعودية والجزائر، الإتحاد الإفريقى لكرة القدم وعندنا نسخة الثانية من كأس البطولة الإفريقية اللى إحنا كنا مصنعين نسخة منه وبنتعامل مع مؤسسات عسكرية ووزارات سواء فى مصر أو بر».

وأضاف محمد، لكاميرا «فيديو7» قناة اليوم السابع المصورة، «مفيش بلد عربية مش مهتمة بالرياضة بس بتختلف حسب قدرات كل دولة وحسب الرياضة المميزة فيها يعنى فى دولة تهتم بكرة السلة أو السباحة بس كرة القدم هى اللى تعتبر المتنفس الوحيد للشعوب».

وعن تعامل الشركة، التى يعمل بها مع رئاسة الجمهورية، قال «تعاملنا مع الرئاسة وعاملنا لهم قبل كده قلادة النيل وأوسمة ونتعامل مع وزارات مختلفة»، مضيفا «إحنا مصنع قديم من سنة 1952».

أما الرؤساء الذين تعاملت معهم الشركة، قال محمد «عملنا لمبارك ميداليات ذهب، والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجزائر، وملوك السعودية، والرئيس السودانى عمر البشير ومعمر القذافى»، مشيرا إلى أن عملية توصيل الميداليات لهؤلاء الرؤساء كانت تتم عن طريق هيئات، تعتبر همزة وصل بينا وبين الرئاسة، مؤكدا أن الشغل عبارة عن دروع أو أطباق وكأس بشكل معين على حسب الفكرة هى اللى بتطلب إحنا نبدأ عمل تصاميم وعرضها عليهم وإذا عجبتهم نبدأ ننفذ.

 وتابع طارق أن «شغل القذافى، الرئيس الليبى السابق، كان عبارة عن دروع عليها صورته أو طبق كان أى حاجة تتعمله كان لازم يبقى عليها صورته، ومبارك إحنا عملنا له أيام افتتاح مترو الأنفاق ميداليات بوجه وشكل مجسم وكانت تتعمله ميداليات دهب عليها صورته، وده فى حالة لو الشغل خاص بالحاكم وقتها تتعمل ميداليات بصورته، غير كده تبقى حسب الموضوع اللى بيتعمله».

وأكد طارق، «أن العام الماضى لم تطلب منه الرئاسة أى نوع من الجوائز، نهائياً مفيش حاجة أطلبت خالص مننا، هو فى حاجة حصلت أيام مرسى عشان يطلب مننا شغل، إحنا بس ربنا كرمنا وخلصنا منه»، مضيفا أن «أكتر رئيس طلب مننا فى عهده شغل هو مبارك لأن الدولة كانت مستقرة وكان فيه دورات رياضية تتعمل وبطولات وفرق بتسافر، كان فيه استقرار فى البلد بصرف النظر عن لو كان فيه سرقة ونصب.

وأشار إلى أن أكثر دولة عربية تطلب ميداليات وجوائز فى مجال الرياضة والفن هى السعودية، قائلا «السعودية بنعملها شغل كتير، هى دولة كبيرة، والمجال الرياضى فيها واسع والإمارات والجزائر».

 وعن الجديد الذى دخل عالم صناعة الميداليات والجوائز هو «فى كؤوس إحنا بنعملها من عشرات السنين من زمان وفى كاسات بتيجى حالياً مستوردة من إيطاليا، الصين وأسبانيا، وهما بيطوره فى زخارف اللى بتوضع فى الكأس لكن شكل الكأس المصرى التقليدى أحسن وأفضل كخام»، مشيرا إلى أن الأجنبى خامته ليست جيدة وبعد أسبوعين أو شهر تبان على حقيقتها.

وبالنسبة للنوادى التى تتعامل معها الشركة التى يعمل بها طارق، قال «إحنا بنتعامل مع النادى الأهلى، الزمالك، هليوبوليس، الاتحاد السكندرى، الاتحاد المصرى، الاتحاد الإفريقى لكرة القدم»، مؤكد أن أكثر ناد يطلب جوائز وميداليات منه هو الأهلى؛ لأنها من الفرق اللى تملى بتشارك وبتعمل بطولات وبتسافر عشان كده تملى بتطلب هدايا.

وفى مجال الفن قال، «إحنا عاملنا شغل لعدة مهرجانات مثل مهرجان القاهرة السينمائى الأخير كنا عاملين الجوائز بتاعته، مهرجان الفيديو كليب وأوسكار السينما المصرية، المهرجان الإفريقى».

 واختتم بأن الأسعار «بتختلف حسب المكونات اللى بيتعمل منها الشغل والعدد والكمية وشكلها».



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

تقارير خاصة

بالفيديو.. دوللى شاهين تغنى "بعشق أمك" لايف

يعرض موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، أغنية لايف يوميًا من حفلات النجوم

تقارير خاصة

بالفيديو.. نوستاليجا.. لقاء المؤرخ الكبير عبد الرحمن الرافعى بالتليفزيون المصرى

توثق اللقطات النادرة لحظات لا تتكرر فى تاريخ الأمم، ومشاهد مذهلة مر عليها الزمن لكنها بقيت مادة شيقة للكثيرين.

تقارير خاصة

بالفيديو.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الاربعاء

سجلت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الاربعاء 7/12/2016 لعيار 21 مبلغ 580 جنيه، مع استمرار ثبات اسعار باقى الاعيرة.

تقارير خاصة

بالفيديو .. تعرف على مراحل تصنيع عروسة المولد بالسكر

مع اقتراب مناسبة المولد النبوى الشريف ، تبدأ الاستعدادات لشراء حلوى المولد ، وعلى رأسها عروسة المولد

تقارير خاصة

أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الأربعاء 7- 12- 2016

وفقا لآخر تحديث يتم التعامل بها الآن والبيانات الصادرة عن البنك الأهلى المصرى، ينشر "اليوم السابع" أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصرى

الأكثر مشاهدة