الأحد، 19 نوفمبر 2017 05:57 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. من «الشيخ حسنى» لـ«المعلم زرزور».. أدوار لا تنسى للساحر

كتب سيد صابر| 11/12/2017 12:06:46 PM

تعود اليوم الأحد، الذكرى الأولى لرحيل الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذى رحل عن عالمنا فى 12 نوفمبر 2016، عن عمر يناهز السبعين عاماً.

 

وقدم الفنان الراحل عبر مسيرته الفنية الطويلة، العديد من الأدوار التى صنعت مجد الساحر وتاريخ لن يمحوه الزمن.

 

"الشيخ حسنى"

 

من أبرز أعمال الفنان محمود عبد العزيز دور الكفيف "الشيخ حسنى" فى فيلم "الكيتك ات" إنتاج 1991.

 

 

دور "رأفت الهجان" من مسلسل يحمل نفس الاسم، عن سيرة الجاسوس المصري رفعت الجمال الذي تم زرعه في المجتمع الإسرائيلي وأصبح رمزا للوطنية.

 

عايش سعيد من فيلم "أبو كرتونة"، إنتاج سنة 1991، والذى حسد خلاله دور عامل فى أحد المصانع المعرضة للإفلاس بسبب الفساد وهو ما يحاربه محمود عبد العزيز بدور كوميدى.

 

دور الدكتور عادل من فيلم "العار"، إنتاج 1982، وقدم دور الطبيب النفسى الذي يتخلى عن مبادئه من أجل المال وتجارة المخدرات، ليفاجأ في النهاية أنه باع حياته من أجل سراب ويفقد عقله.

 

 

دور المزجانجي من فيلم "الكيف"، وجسد دور فنان مدمن حشيش الذى يبيع خلطة من مواد  طبيعية على أنها نوع فاخر من المخدرات مستغلا  ذكاء شقيقه المتخصص فى الكيمياء.

 

دور منصور بهجت من "الساحر" إنتاج 2001، والذى قدم خلاله دور الأب الذى يفرض قيود على ابنته الوحيدة "منة شلبى"، بعد وفاة زوجته.

 

 

دور منصور مساعد الطوبجى والضابط عز الدين، من فيلم "إعدام ميت" إنتاج 1985، وقدم خلاله دورين الجاسوس والضابط البطل، الذي يحارب الموساد الإسرائيلي من داخله، ويضحي بروحه من أجل الوطن.

 

دور "عبد القوي" من "جري الوحوش" إنتاج 1987، ويجسد دور منجد يتبرع بجزء من من مخه لإجراء عملية لرجل غني تساعده على الإنجاب، ولكنه يخسر حياته ويفقد عقله.

 

دور "المعلم زرزور" من فيلم "إبراهيم الأبيض" إنتاج 2009، والتى قدم خلاله دور تاجر المخدرات الفيلسوف القوى الذى يسيطر على المنطقة بأكملها.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق