السبت، 16 ديسمبر 2017 07:19 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. صناع سينما هوليوود يرفعون لافتة "نعم للتحيز الجنسى" بـ2017

كتبت : رانيا علوى| 12/3/2017 9:36:30 PM

رغم تركيز وسائل الإعلام الفترة الأخيرة وتسليط الضوء على العنف ضد المرأة، إلا أن عالم السينما لا يزال يتجاهل هذه الفكرة ، والدليل هو إصدار عدد من الأفلام فى عام 2017 معتمدة على التحيز الجنسى.

و تصدر هذه القائمة من الافلام " I love you Daddy " وهو من تأليف وإخراج لويس سى.كى و هو الفيلم الذى تدور أحداثه حول العلاقة بين فتاة تبلغ من العمر 17 عاما (كلو مورتز) ومخرج يبلغ من العمر 68 عاما (جون مالكوفيتش)، ووصف النقاد العمل أنه ملىء بالمفاهيم الخاطئة حول "النسوية" .

الفيلم شارك فى بطولته عدد من من النجوم العالميين إلى جانب جون مالكوفيتش وكلو مورتز وأبرزهم وباميلا أدلون و جورج الوا وسوزان لينز وغيرهم .

وفيلم "Fast and Furious 8" وهو واحد من أكثر الأعمال السينمائية ربحا فى تاريخ السينما، لكنه ضمن افلام التحيز الجنسى كون أغلب أبطاله من الذكور وكان وجودهم هو شهادة ضمان لتحقيق النجاح المذهل دون العنصر النسائى.

وعلقت النجمة  ميشال رودريجيز عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى أنها تتمنى أن يكون الفيلم المقبل من Fast and Furious يظهر المزيد من الحب للمرأة، والعمل يشارك فى بطولته كل من فان ديزل و دواينى جونسون و لوداكريس و كورت راسيل وغيرهم .

وعن نجمة الأوسكار برى لاريسون والتى اصبحت خلال الفترة الأخيرة من أعلى النجمات أجرا ، إلا أنها لم تجد الدعم الكاف فى فيلم " Kong : Skull Island " حيث كانت غائبة عن الدعم التسويقى والترويجى للعمل وهو الأمر الذى وجده الكثير من المعنيين بالسينما غير مقبول تماما.

 فيلم "Kong : Skull Island" من إخراج جوردان فوجت روبرتس، ويشارك برى لاريسون البطولة كل من صامويل ال جاكسون وتوم هيدليستون وصامويل ال جاكسون وجون جودمان وجون أورتيز وغيرهم .

وفيلم "Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales" الذى عرض فى 2017 يبدو أن دار حوله الكثير من الجدل الذى اعتبره بعض المتابعين للسينما أنه يحمل الكثير من الازعاج، حيث كشف تيرى روسيو، الذى كتب السيناريو الأول من الأفلام الأربعة الأولى من العمل فى وقت سابق من العام أن نجم هوليوود جونى ديب رفض نسخة له من السيناريو للفيلم بالجزء الخامس وذلك لأن  هذه النسخة كانت تشاركه فى بطولتها امرأة .

وفشل فيلم "Spider-Man : Homecoming " بسبب التحيز الجنسى الذى جعل القائمون على العمل يعطوا أدوارا ليس لها أهمية تماما لنجمات نساء، والفيلم بطولة توم هولاند ومايكل كياتون وزندايا وجوينيث بالترو ودونالد جلوفار وغيرهم.

 

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق