الإثنين، 20 أغسطس 2018 12:39 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. فى الذكرى الأولى لميلاد «خوليو» بعد الوفاة.. رحل العبقرى وترك بصمته الفنية

كتب سيد صابر| 3/11/2018 11:00:20 AM

تحل اليوم الأحد، الذكرى الـ73 لميلاد الفنان القدير محمد متولى، والذى رحل عن عالمنا منذ أيام قليلة، وتحديداً يوم 17 فبراير الماضى.

ولد محمد متولى، يوم 11 مارس 1945، فى شبين الكوم بالمنوفية، لينتقل بعدها للإقامة بالإسكندرية حيث التحق بكلية دار العلوم، وتخرج بعدها فى المعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية منذ السبعينيات، وكانت أول أعماله في السينما فيلم (خلي بالك من زوزو) عام 1972، ليشارك بعدها في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله (زيزينيا، العقرب، واحد صعيدي، سلام يا صاحبي).

فى تاريخ الفنان محمد متولى العديد من الأعمال الفنية التى تتخطى حاجز الـ200 عمل سواء فى السينما أو التليفزيون والمسرح والإذاعة، ومن أبرز أعمال متولى كان مشاركته فى فوازير نيللى وشخصية أبو العلا فى فيلم استغاثة من العالم الأخر وخوليو في سلام يا صاحبى وبسه فى ليالى الحلمية ومصطفى بطاطا فى أرابيسك والصول شرابى فى المال والبنون والحاج إسماعيل فى فيلم مطب صناعى مع أحمد حلمى وغيرها من الأعمال آخرها مسلسل "سابع جار".

 

جدير بالذكر أن الفنان الراحل قام باكتشاف العديد من النجوم خلال فترة عمله كمعيد بالمعهد العالى للفنون المسرحية حيث قدم الفنان أحمد عبد العزيز والفنان سامح الصريطى والفنان شريف منير.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق